بيرتس يناشد المجتمع الدولي لدعم لبنان خشية "انفراد حزب الله باعماره"

بيرتس يناشد المجتمع الدولي لدعم لبنان خشية "انفراد حزب الله باعماره"

قال وزير الأمن الإسرائيلي، عمير بيرتس، اليوم في جلسة الحكومة الاسبوعية، ان "قلة الفاعلية الدولية في لبنان يمكن حزب الله من أن يكون السباق في اعادة اعمار لبنان" وزعم بيرتس: "حزب الله يعمل بدعم ايراني ويركز عمله في المجالات المدنية."

ويذكر ان حزب الله، وكما اعلن الامين العام للحزب الشيخ حسن نصر الله في وقت سابق، يمنح المواطنين المتضررين مبلغًا لاستئجار بيت وتأثيثه. وكان بيرتس قد طلب من وزير الخارجية البلجيكي العمل على اقامة قوة اقتصادية لدعم لبنان خوفًا "من ان تعمل ايران على اعادة بناء الجنوب وبهذا تقوي منصبها هناك"

وقال بيرتس أن اسرائيل "تتوقع من المجتمع الدولي والقوة الدولية مراقبة الحدود اللبنانية". وياتي حديث بيرتس هذا ردًا على تصريحات الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان الذي قال "ليس من وظيفة القوة الدولية مراقبة الحدود اللبنانية والسورية إلا في حال طلبت بيروت هذا."

وقال بيرتس ان التنسيق بين القوات الدولية والجيش الاسرائيلي والجيش اللبناني تسير بشكل جيد مشيرًا الى أن الاغلاق البحري والجوي في لبنان لا زال مستمرًا وان قوات الجيش الاسرائيلي ستبقى في لبنان حتى وصول القوات الدولية. وكانت وزيرة الخارجية الاسرائيلية قالت هي أيضًا ان قرار 1701 مترجم على ارض الواقع خاصة وأن قوات الجيش اللبناني انتشرت في الجنوب.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018