بيرس لرايس:"إعادة بناء لبنان من المهم أن يكون من قبل الدول الغربية والدول العربية المعتدلة، وليس من قبل إيران.."!!

بيرس لرايس:"إعادة بناء لبنان من المهم أن يكون من قبل الدول الغربية والدول العربية المعتدلة، وليس من قبل إيران.."!!

طلب القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلية، شمعون بيرس، مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، في إطلاق سراح الجنود الأسرى. وذلك في زيارته مساء الثلاثاء، الثلاثاء، إلى واشنطن.

وصرح بيرس بأنه يقف إلى جانب رئيس حكومته، مشيراً إلى أن الوقت ليس مناسباً للحروبات الداخلية في إسرائيل، لأن المعركة لم تنته بعد، على حد قوله.

وكان بيرس قد سافر إلى الولايات المتحدة بناءاً على طلب رئيس الحكومة، من أجل تجنيد الأموال لإصلاح أضرار الحرب في الجليل.

ولدى اجتماعه مع رايس، قال بيرس إن الاشتباكات قد توقفت، إلا أن المعركة لا تزال مستمرة، وبضمنها إصلاح الأضرار الناجمة عن الحرب في الجليل، وإطلاق سراح الجنود، ومنع ما أسماه "السيطرة الإيرانية على الشرق الأوسط"!

كما جاء أن بيرس طلب من وزيرة الخارجية مساعدة الولايات المتحدة في عملية إطلاق سراح الجنديين الأسيرين لدى حزب الله، وذلك لأن إطلاق سراحهما يظهر بشكل واضح في مقدمة القرار 1701، إلا أنه لا يظهر في الجانب التنفيذي منه.

كما نقل عنه قوله إن "إعادة بناء لبنان من المهم أن يكون من قبل الدول الغربية والدول العربية المعتدلة، وليس من قبل إيران"!!

ونقلت التقارير الإسرائيلية أن بيرس قدم شكره لرايس على جهودها في تمرير القرار 1701 في مجلس الأمن، مشيراً إلى المرة الأولى في التاريخ والتي تقف فيها دول عربية لإدانة جهة عربية، هي حزب الله!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018