تأجيل لقاء أبو لبدة وفايسغلاس المقرر ليوم غد بسبب حالة الطقس

تأجيل لقاء أبو لبدة وفايسغلاس المقرر ليوم غد بسبب حالة الطقس

تم مساء اليوم، السبت، تأجيل اللقاء المقرر بين فايسغلاس وأبو لبدة بسبب حالة الطقس، يوحاول الطرفان الان تنسيق موعد آخر للقاء بينهما.


حيث كان من المقرر ان يعقد غدا، الأحد، لقاءا تحضيريا آخر بين مدير ديوان رئيس الوزراء الفلسطيني، حسن أبو لبدة، ونظيره الإسرائيلي، دوف فايسغلاس، ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف الى التحضير لعقد لقاء رسمي بين رئيس الوزراء الفلسطيني، أحو قريع (أبو علاء)، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، أريئيل شارون.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، أحمد قريع، قد صرح اليوم خلال حديث له مع الصحفيين، انه لم يحدد بعد موعدا للقاء بينه وبين شارون، وقال قريع انه اذا نجح اللقاء التحضيري بضمان نتائج ايجابية فانه لم يتردد عن عقد مثل هذا اللقاء.

وذكرت المصادر الإسرائيلي، انه وخلال اللقاء التحضيري بين الطرفين قبل اسبوعين، طرح الطرف الإسرائيلي أربعة نقاط وهي: القضية الأمنية، استئناف المفاوضات لاخاصة بنقل المسؤولية الأمنية عن بعض المدن الفلسطينية في الضفة الغربية للسلطة الفلسطينية، ظروف حياة الفلسطينيين اليومية، والتعاون الاقتصادي بين الطرفين، وذلك كنقاط لبحثها بين قريع وشارون.

أما الطرف الفلسطيني فقد اقترح ان يتضمن جدول اللقاء بين قريع وشارون مسألة حرية تنقل الرئيس عرفات، اطلاق سراح أسرى فلسطينيين، اعادة فتح مكاتب السلطة الفلسطينية في القدس، جدار الفصل ومسألة المستوطنات.

كما ذكرت المصادر الإسرائيلية ان فايسغلاس قال ان إسرائيل تدرس ملفات بعض الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وانه من المحتمل اطلاق سراخ بعضهم، مؤكدا انه لن يتم اطلاق سراح أسرى فلسطينيين من قيادات الصف الأول.