تحذيرات من السفر إلى سيناء ومطالبة الإسرائيليين الموجودين فيها بالعودة فوراً..

تحذيرات من السفر إلى سيناء ومطالبة الإسرائيليين الموجودين فيها بالعودة فوراً..

رفعت مساء يوم أمس، الثلاثاء، التحذيرات من السفر إلى سيناء إلى أعلى مستوى، وذلك من قبل ما يسمى "الهيئة لمكافحة الإرهاب".

وقال، إلكناه هار نوف، رئيس الهيئة، إنه تقرر رفع مستوى التحذيرات في أعقاب معلومات استخبارية جديدة تتصل بنوايا لتنفيذ عمليات "إرهابية" ضد السائحين الإسرائيليين الموجودين في سيناء. إلا أنه لم ترد أية معلومات حول نوعية المعلومات الجديدة، على حد قوله.

يشار إلى أن رفع الحذيرات من السفر إلى أعلى مستوى يعني مطالبة الإسرائيليين بعدم السفر إلى سيناء، ومطالبة من كان فيها بالعودة إلى إسرائيل فوراً.

علاوة على ذلك، قررت وزارة الخارجية و"الهيئة لمكافحة الإرهاب" الطلب من الإسرائيليين الماكثين في تركيا عدم الوصول إلى الأماكن المزدحمة، والبقاء في الفنادق والملاهي التي تقدم فيها خدمات سياحية كاملة. ويأتي ذلك بعد وقوع ثلاث عمليات في مواقع سياحية وقف وراءها مجموعات كردية. وبحسب الخارجية الإسرائيلية فإن هذه المجموعات لا تستهدف الإسرائيليين، ومن هنا لا يوجد تحذيرات تمنع السفر إلى تركيا.

وأشار موقع "هآرتس" إلى أنه بالرغم من رفع التحذيرات إلى أعلى مستوى، فإن المعبر الحدودي في طابا لم يتلق أية بيانات بهذا الشأن. وقال مدير المعبر، يتسحاك حاي:" لم تقم الهيئة لمكافحة الإرهاب بإعلامنا هذه المرة أيضاً بالتحذيرات الخطيرة التي يجري الحديث عنها".

وبحسب أقواله فإن عدد الإسرائيليين الموجودين حالياً في سيناء يتراوح بين 3000 و 5000 سائح!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018