تقديم دعوتي تعويض ضد شركة رميديا بمبلغ 1.115 مليار شاقل بسبب أضرار طعام رميديا النباتي

تقديم دعوتي تعويض ضد شركة رميديا بمبلغ 1.115 مليار شاقل بسبب أضرار طعام رميديا النباتي

هذا وكانت مصادر في وزارة الصحة الاسرائيلية قد صرحت ان عدد الاطفال الذين تم اخضاعهم للعلاج المكثف في المستشفيات جراء تغذيتهم على طعام ريميديا النباتي خلال الشهرين الاخيرين، بلغ 19 طفلا، توفي ثلاثة منهم.

ودعت الوزارة كل العائلات التي تناول اطفالها هذا الغذاء الى التوجه حالا الى طبيب العائلة للحصول على فيتامين B1 لمدة اسبوعين، وذلك بعد ان تبين بأن غداء "رميديا النباتي" يخلو الى هذا الفيتامين الهام رغم ان علبة الطعام المذكورة تحمل تعليمات تقول ان الطعام يحتوي على هذا الفيتامين.

وتقدر وزارة الصحة وجود نحو 5000 طفلا تغذوا على هذا الطعام خلال الشهرين الماضيين. كما أبلغت وزارة الصحة جميع صناديق المرضى بعدم جباية رسوم اضافية مقابل الحصول على هذا الفيتامين.

وكانت وزارة الصحة قد اجرت فحوصات على متجات ريميديا النباتية بينت ان هذا الطعام لا يحتوي على فيتامين B1 والذي يؤدي نقصه الى اصابة بالغة في الجهاز العصبي.

هذا وكانت وزارة الصحة قد اصدرت تعليمات منذ نهاية الاسبوع الماضي بمصادرة جميع منتجات ريميديا النباتية من المحلات والدكاكين.

وفي محاولة للتنصل من المسؤولية قامت وزرة الصحة الإسرائيلية بالقاء التهمة على الشركة الألمانية المنتجة، وقالت ان الشركة قامت قبل مدة بتغيير مركبات الطعام دون اعلام وزارة الصحة الإسرائيلية بذلك وقد تم ذلك قبل نحو نصف عام.

وذكرت وزارة الصحة ان العوارض الأولية لمن يتناول هذا النوع من الطعام هى التقيؤ وفقدان الشهية.


قدمت صباح اليوم (الاثنين) دعوتي تعويض ضد شركة رميديا بمبلغ 1.115 مليار شاقل بسبب الأضرار الناتجة عن تناول الأطفال لطعام رميديا النباتي.

فقد قدمت اليوم للمحكمة المركزية في تل أبيب دعوتين ضد شركة رميديا. وتعتمد الدعوة الأولى على عدم قيام شركة رميديا بالاعلان عن تغيير مركبات طعام رميديا النباتي وخلوها من فيتامين بي1، الأمر الذي يشكل مغالطة للمستهلكين.