تلميحات في اسرائيل: "تننبويم ذهب الى لبنان في اطار صفقة مع تجار مخدرات"!!

تلميحات في اسرائيل: "تننبويم ذهب الى لبنان في اطار صفقة مع تجار مخدرات"!!

تواصل قنوات التلفزيون الاسرائيلي تتبع قضية العقيد الاسرائيلي العائد من اسر حزب الله، الحنان تننبويم، وتسريب معلومات تشكك بحكاية اسره وطريقة وصوله الى لبنان.

فقد نشرت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، في نشرتها الاخبارية المركزية، مساء اليوم، ان شارون اخفى عن وزراء حكومته، قبل تنفيذ صفقة تبادل الاسرى مع حزب الله، حقيقة تسلمه شريطا يثير التشكك بأن الحنان تننبويم رتب مسألة اختطافه على ايدي حزب الله، للتغطية على مهمته الاساسية وتلافي محاكمته في اسرائيل بتهمة الخيانة.
وحسب التقرير سمع في الشريط صوت مواطن عربي من اسرائيل، يقول ان تننبويم وصل الى لبنان بمحض ارادته، بل ربما من خلال التعاون مع حزب الله.

وحسب المعلومات، تسلمت اسرائيل هذا الشريط قبل ثلاث سنوات، لكنها لم تتمكن، حتى اليوم، من تأكيد أو تكذيب ما ورد فيه.

وبرر مكتب رئيس الحكومة تكتمه على هذا الشريط بالقول ان مصدر المعلومات التي تضمنها الشريط لم يكن موثوقا.

في المقابل، نشرت القناة الثانية، في اطار برنامج "مشعال حام"، نبأ يوضح بشكل اكبر الشبهات التي تحوم حول المهمة التي زار تننبويم لبنان من اجلها. وقال التلفزيون ان الجهاز الامني الاسرائيلي يحقق هذه الايام في شبهات تتمحور حول صفقة كان ينوي تننبويم تنفيذها في لبنان مع تجار المخدرات.

وحسب التقرير اختلق تننبويم مسألة اختطافه، كي يعاد الى اسرائيل بعد تزويده بمعلومات حول رون اراد، ومقابل اعادة معتقلين وجثث لبنانيين بينهم تجار مخدرات. وحسب المعلومات، كان من المفروض ان يتلقى تننبويم اجرا من عائلات تجار المخدرات اللبنانيين!

يشار الى ان تننبويم كان اعلن في مقابلة تلفزيونة اجرتها معه قناة "المنار" البنانية، عشية اعادته الى اسرائيل انه ذهب الى لبنان في سبيل الحصول على معلومات عن رون اراد، وعمل شيء من اجل بيته. وقال: "جئت إلى بيروت لجمع معلومات عن رون أراد ومن أجل القيام بأمور من أجل بيتي."