تننبويم وقع صفقة مع النيابة العامة الاسرائيلية

تننبويم وقع صفقة مع النيابة العامة الاسرائيلية

نقل عن مصادر امنية اسرائيلية لها صلة بالتحقيق الجاري مع الاسير الاسرائيلي السابق لدى حزب الله، العقيد احتياط في الجيش الاسرائيلي، الحنان تننبويم، ان تننبويم وقع الليلة الماضية (الخميس/ الجمعة) مسودة اتفاق مع النيابة العامة الاسرائيلية والجهاز الأمني الاسرائيلي يكشف تننبويم، بموجبه، للمحققين طريقة وصوله الى لبنان وما اذا كان قد نقل الى حزب الله، او جهات اخرى، معلومات سرية ألم بها خلال خدمته العسكرية، مقابل اطلاق سراحه اذا لم يثبت تعمده التخابر لصالح حزب الله.

وحسب المصدر سيبدأ التحقيق مع تننبويم، فور توقيع الصفقة التي ستوقع النيابة العامة مسودتها، اليوم. وسيتم التأكد من كل التفاصيل التي سيدلي بها خلال التحقيق معه، بواسطة جهاز البوليغراف للتأكد من حقيقتها. واذا تأكد للمحققين ان الشبهات ضد تننبويم لا تتعدى المجال الجنائي، فسيتم اطلاق سراحه فور انتهاء التحقيق معه، اما اذا تأكدت الشبهات بأنه سافر الى لبنان في سبيل تقديم معلومات والتعاون مع حزب الله فسيتم الغاء الصفقة ومحاكمته بتهمة التخابر ضد اسرائيل.

وقالت جهات اسرائيلية مطلعة ان المحرك الاساسي الذي دفع الجهاز الامني الى الموافقة على التوصل الى صفقة مع تننبويم، يرجع الى التخوف من ان يكون تننبويم قد نقل الى حزب الله معلومات حساسة يمكن استخدامها ضد اسرائيل. وتخشى اسرائيل عدم تعاون تننبويم اذا تواصل التحقيق معه بصورته الحالية.

يشار الى ان المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، صادق، امس الاول، على التوصل الى صفقة مع تننبويم، وبذلك مهد الطريق الى اعداد مسودة الصفقة التي يتوقع الاتفاق عليها في نهاية هذا الأسبوع.