تواصل إطلاق صواريخ القسام من القطاع باتجاه إسرائيل

تواصل إطلاق صواريخ القسام من القطاع باتجاه إسرائيل

أفادت مصادر إسرائيلية أن 3 صواريخ قسام سقطت صباح اليوم، السبت، في مناطق مفتوحة في سديروت ومحيطها، ولم تقع أية خسائر بشرية أو مادية. وكان قد أصيب إسرائيلي واحد بجروح خفيفة، ووقعت عدة حالات هلع لدى سقوط صاروخ قسام في سديروت، يوم أمس، الجمعة. وتم نقل المصاب إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

وكان قد أطلق يوم أمس سبعة صواريخ قسام من القطاع باتجاه إسرائيل، سقط خمسة منها في النقب الغربي، والسادس في منطقة مفتوحة بالقرب من سديروت، في حين سقط الأخير في وسط المدينة. وفي وقت سابق كان قد سقط صاروخ آخر جنوب مدينة عسقلان. ولم تقع أية إصابات، إلا أنه وقعت بعض الأضرار في أحد شوارع عسقلان. كما أطلق قذيفة صاروخية مضادة للدبابات باتجاه قوات الإحتلال في محور فيلاديلفي، جنوب القطاع، إلا أنه لم تقع إصابات في وسط الجنود.

إلى ذلك، كان قد سقط يوم أمس الأول صاروخان سقطا في مناطق مفتوحة في النقب الغربي، ولم تقع إصابات أو خسائر.

كما جاء أن الشرطة والجيش قاما بفحص شظايا من الصواريخ التي أطلقت من أجل التيقن من أنها مصنوعة من النموذج القديم، وليس من النموذج المطور، وذلك في أعقاب التقارير الأمنية الإسرائيلية التي أشارت إلى إدخال مواد متفجرة نوعية إلى القطاع. إلا أن الفحوصات بينت أنه من الطراز القديم الذي أطلق منه الآلاف في السنوات الأخيرة.

وأفادت التقارير الإسرائيلية أن الشرطة المصرية تم اعتقال ثلاثة من عرب سيناء، من قرية بلوزة التي تبعد 100 كيلومتر عن حدود مصر مع قطاع غزة، بذريعة أنهم حاولوا تهريب 200 صندوق مليئة بالأسلحة والذخيرة إلى قطاع غزة عن طريق الأنفاق.

ومن جهتها، صرحت مصادر عسكرية إسرائيلية أن حجم تهريب الأسلحة من مصر إلى القطاع عن طريق الأنفاق أخطر بكثير مما تعتقده الأجهزة الأمنية. وبحسب تقديرات المصادر ذاتها فقد تم تفعيل عشرات الأنفاق في السنة الأخيرة تحت محور فيلاديلفي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018