تواصل الهجمات الصاروخية على كرميئيل وطبريا والجليل الأعلى والغربي وصفد ونهاريا وكريات شمونا وروش بينا

تواصل الهجمات الصاروخية على كرميئيل وطبريا والجليل الأعلى والغربي وصفد ونهاريا وكريات شمونا وروش بينا

قالت المصادر الإسرائيلية إن حزب الله أطلق عدداً من صواريخ الكاتيوشا قرابة الساعة السابعة من مساء اليوم، الخميس، سقطت في الجليل الأعلى. وجاء أن بعضها سقط في منطقة روش بينا ومنطقة جبل ميرون (الجرمق). ولم تذكر المصادر أية أنباء عن خسائر بشرية أو مادية.

كما جاء أن صواريخ كاتيوشا سقطت قرابة الساعة السادسة من مساء اليوم بالقرب من أحد الكيبوتسات في منطقة جبل ميرون. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات.


وكان استمر قصف المناطق الاسرائيلية ظهر اليوم بقذائف الكاتيوشا وقد أعلنت قوات الأمن الاسرائيلية عن أنّه تم قصف ما يقارب 20 قذيفة منذ الصباح على مدن نهاريا وصفد وكريات شمونه والجليل الغربي. ولكن لم يبلغ عن اصابات.

وكانت مصادر إسرائيلية أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم أنَّ قذائف كاتيوشا سقطت على مدينة كرميئيل إلا انه لم يبلغ عن إصابات ولا عن أضرار. كما دوَّت صفارات الانذار في مدينة طبريا. وقد بلّغ أهالي المدينة عن سماعهم دوي انفجارات إلا أنًّ الشرطة استطاعت الكشف عن قذيفة واحد فقط.

وسقطت في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم خمس قذائف كاتيوشا على مدخل كيبوتس يهودي في الجليل الأعلى. ولم يبلغ عن إصابات أو عن أضرار.

وكانت صافرات الانذار دوَّت في مدينة حيفا في حوالي الساعة الخامسة والنصف صباحًا ودخل أهالي المدينة إلى الملاجئ إلا أنه لم يبلغ عن سقوط قذائف على المدينة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أنه منذ ان بدا القصف على مدينة طبريا انقطعت السياحة عنها بشكل كامل. وبدأ السياح الاسرائيليون بترك المدينة متجهين إلى مناطق المركز. ووصف احد سكان المدينة قائلاً: "نحن لم نترك المدينة لكننا وجدنا أنفسنا أمام بحر صامت وفنادق فارغة ولا شيء في المدينة".



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018