توغل إسرائيلي في شمال قطاع غزة وعدة فصائل تعلن مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ قسام

توغل إسرائيلي في شمال قطاع غزة وعدة فصائل تعلن مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ قسام

6 صواريخ قسام سقطت صباح اليوم على بلدات في الجنوب. أصاب صاروخ بيتا في تعاونية "ناحل عوز" إصابة مباشرة، وسبب أضرارا كبيرة للبيت. وصاروخ آخر سقط في منطقة غير مأهولة قريبة.
صاروخان آخران سقطا في منطقة تعاونية "نير عام" دون التسبب في أضرار أو إصابات.
وصاروخان سقطا في سديروت، سقط واحد في ساحة بيت وسبب أضرارا بالغة للبيت، وآخر سقط في منطقة غير مأهولة.
وقد قال رئيس مجلس "شاعر هنيغف" أن المجلس يعمل على تحصين البيوت والمؤسسات التعليمية
أعلنت مصادر فلسطينية أن عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت الثلاثاء فيما كان يعرف مستوطنة نيتسانيت شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف.

ورجحت المصادر أن تكون هذه الآليات ستقوم بعملية محدودة داخل المنطقة للبحث عن أنفاق كما تزعم إسرائيل في كل مرة تتوغل فيها شمال قطاع القطاع

إلى ذلك جددت المدفعية الاحتلالية قصفها لأهداف شمال وشرق القطاع سقط بعضها قرب مناطق سكنية وتحديدا في منطقة العطاطرة وبلدة بيت حانون دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك أعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح مسئوليتها عن قصف مستوطنة سديروت بثلاثة صواريخ من نوع "الأقصى103"

ودعت الكتائب في بيان لها القيادات الفلسطينية المسلحة إلى " استغلال هذا الظرف الذي تمر به الأمة والإسراع بتشكيل جبهة وطنية إسلامية تتكون من الأذرع الفلسطينية والمسلحة تحت شعار القدس الآن وضرب الأهداف الإسرائيلية".

كما أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي المسؤولية عن قصف موقع نحال عوز العسكري الإسرائيلي الواقع شرق مدينة غزة بعدد من الصواريخ محلية الصنع.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن قصف كل من مستوطنة سديروت وموقع نحال عوز والموقع العسكري الواقع شرق عبسان فى خانيونس بصاروخ واحد لكل موقع وقالت الكتائب في بياناتها المنفصلة أن هذا القصف يأتي في إطار معركة "وفاء الأحرار" التي تتصدى" لجرائم العدو الصهيوني".


إلى ذلك أكدت مصادر فلسطينية انه سيعاد فتح معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة يوم غدا الأربعاء ولمدة يومين للمغادرين فقط بعد أن كان مقررا فتحه اليوم


وكانت مصادر فلسطينية تحدثت أن العمل في معبر رفح البري على الحدود الفلسطينية المصرية سيستأنف الثلاثاء لمدة يومين كاملين أمام حركة المغادرين من قطاع غزة إلى خارج الأراضي الفلسطينية فقط حيث سيفتتح المعبر من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

ولكن المصادر أكدت في وقت متأخر من مساء أمس تأجيل العمل في المعبر ليوم غد الأربعاء وذلك بسبب عدم موافقة الطرف الإسرائيلي على العمل في المعبر اليوم الثلاثاء

وأوضحت المصادر أن الحالات التي سيتم السماح لها بالمغادرة يوم الأربعاء هي فقط، للمواطنين المقيمين خارج البلاد والذين يحملون تأشيرات إقامة على جوازات سفرهم، وكذلك لطلاب الثانوية العامة الذين تخرجوا هذا العام من الذين يحملون منحا دراسية في الخارج ولديهم تأشيرات وتذاكر سفر أو الذاهبين للتسجيل في الجامعات في الخارج، وكذلك الحالات المرضية والتي تحمل أوراق رسمية بتحويلات مرضية

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018