جدعون عزرا:" لن نوافق على اطلاق سراح اسرى قاموا بعمليات ضد اهداف اسرائيلية"

جدعون عزرا:" لن نوافق على اطلاق سراح اسرى قاموا بعمليات ضد اهداف اسرائيلية"

اعلن جدعون عيزرا الوزير بلاحقيبة في حكومة اريئيل شارون عن الليكود ان حكومته لن تفرج عن معتقلين فلسطينيين قاموا بعمليات ضد اهداف اسرائيلية.ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن عزرا قوله اليوم " اننا سنطلب من كل معتقل يفرج عنه التوقيع على تعهد بعدم القيام مستقبلا بأي عمل معاد لاسرائيل"..مشيرا في غضون ذلك، الى انه قد يفرج عن معتقلين من حركتي " حماس " و " الجهاد الاسلامي" شرط تقديم مثل هذا التعهد.

من ناحية ثانية ذكرت مصادر امنية اسرائيلية ان جهاز الامن العام اعد قائمة باسماء 350 معتقلا قد يفرج عنهم بعد لقاء اريئيل شارون و محمود عباس رئيس مجلس الوزراء في السلطة الفلسطينية اليوم اضافة الى الافراج عن عدد محدد من معتقلي " حماس " و " الجهاد الاسلامي " .

وكانت مصادر مقربة من شارون قد استبعدت ان يتم الافراج عن اسرى فلسطينين جدد قبل عودة ابومازن من زيارته المرتقبة الى الولايات المتحدة الامريكية ..مشيرة الى ان " اطلاق سراح الاسرى يجب ان يستثمره ابو مازن شخصيا وليس جهات اخرى في الشارع الفلسطيني" !

يشار هنا الى ان آخر احصائية صادرة عن الصليب الاحمر الدولي ووزعت في قطاع غزة مؤخرا كشفت أن العدد الاجمالي للاسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب داخل السجون الاسرائيلية بلغ 6 الاف و500 أسير حتى مطلع يوليو 2003.

للمزيد حول هذا الموضوع - انظر :

الصليب الاحمر: 6 آلاف و 500 معتقل فلسطيني وعربي في سجون الاحتلال