31/10/2010 - 11:02

حالوتس ينفي إمكانية نشوب مواجهة عسكرية مع سورية في الصيف القادم

"حالوتس ينفى إمكانية حصول مواجهات عسكرية مع سورية في الصيف القادم، وذلك رداً على أقوال كبار الضباط الذين خلقوا انطباعاً كأن إسرائيل على وشك الدخول في مواجهة عسكرية"

حالوتس ينفي إمكانية نشوب مواجهة عسكرية مع سورية في الصيف القادم
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن رئيس هيئة أركان الجيش، دان حالوتس، قد شارك في جلسة الحكومة الأسبوعية، الأحد، وحاول الرد على تصريحات لكبار الضباط بشأن الجبهة السورية.

وجاء أن حالوتس نفى إمكانية حصول مواجهات عسكرية مع سورية في الصيف القادم، وذلك رداً على أقوال كبار الضباط الذين خلقوا انطباعاً كأن إسرائيل على وشك الدخول في مواجهة عسكرية مع سورية.

وبحسب حالوتس فإن الجيش الإسرائيلي دائماً على أهبة الاستعداد، إلا أنه لا يجري الإستعداد لهدف محدد. وبحسب أقواله فإن السوريين سمعوا مثل هذه التصريحات من إسرائيليين. كما حذر من أن "الحسابات الخاطئة" من الممكن أن تؤدي إلى نتائج لم يكن يقصدها أحد.

أما بالنسبة للبنان، فقال حالوتس إن حزب الله يعمل على إعادة بناء قوته من جديد، وخاصة في المنطقة الواقعة شمال نهر الليطاني.

وفي سياق ذي صلة، أفادت الصحيفة أن رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، يوفال ديسكين، قد حذر، الأحد، من أن حزب الله يزيد من جهوده لبناء بنى تحتية تابعة له في الضفة الغربية وفي وسط عرب 48.

التعليقات