حزب الله يدمر دبابتين اسرائيليتين ويصيب 3 جنود اسرائيليين بجروح

حزب الله يدمر دبابتين اسرائيليتين ويصيب 3 جنود اسرائيليين بجروح

قال الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة جنود اسرائيليين أُصيبوا بجروح اليوم الاثنين في قتال مع مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية في منطقة كفر كيلا قرب الحدود في جنوب لبنان.

وقال متحدث باسم الجيش ان حزب الله أطلق صاروخًا مضادا للدبابات أصاب ناقلة جنود اسرائيلية مدرعة. كما أُصيبت دبابة كانت في طريقها لانقاذ جنود بصاروخ وأُصيب ثلاثة جنود بجروح طفيفة.

وقال حزب الله انه دمر دبابتين اسرائيليتين خلال قتال كما ألحق أضرارا بدبابة ثالثة

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قالت إنها أخلت من قرية الطيبة في الجنوب البناني 11 جنديًا اسرائيليًا مصابًا. وأضافت المصادر الاسرائلية أنَّ الجنود أصيبوا نتيجة قصف دباباتهم بصاروخ مضاد للدبابات من قبل مقاتلي حزب الله ما أدى إلى جرح 9 منهم .

وقد وقعت اشتباكات بين مقاتلي حزب الله وبين الجنود الاسرائيليين بحيث اصيب اثنان آخران. وتدعي المصادر الاسرائيلية ان الجيش قتل ثلاثة مقاتلين من حزب الله.

وقالت موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الالكتروني مساء امس أن 4 جنود قد أصيبوا حين أطلق مقاتلو حزب الله قذيفة ضد الدروع على دبابة كانت تتقدم بمحاذاة بلدة الطيبة من أجل إخلاء جريح أصيب في "وقت سابق". وقد أصيب 2 بجراح متوسطة و2 بجراح خفيفة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن اثنين من الجنود أصيبا بجراح متوسطة فيما أصيب الآخران بجراح طفيفة.

ويذكر أن عدة وحدات تابعة للجيش الإسرائيلي تقدمت نحو الجنوب اللبناني فجر امس. وذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله أن الجيش الإسرائيلي تكبد خسائر كبيرة اثناء المواجهات.

وحسب تقارير يديعوت أحرونوت والجيش فإن إخلاء الجريح الذي تقدمت الدبابة لإخلائه بعد ظهر امس كان قد أصيب صباح امس وهذا يعني وجوده عدة ساعات في ساحة المعركة دون التمكن من إخلائه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018