حلوتس: لدينا شهادة مصورة تفيد بأن حزب الله يملك صواريخ يصل مداها إلى مركز إسرائيل"

حلوتس: لدينا شهادة مصورة تفيد بأن حزب الله يملك صواريخ يصل مداها إلى مركز إسرائيل"

نقلت الاذاعة الاسرائيلية الثانية تصريحات لقائد أركان الجيش الاسرائيلي، دان حلوتس، قال فيها "هناك شهادات مصورة أن حزب الله قادر على اطلاق صاروخ يصل الى منطقة "غوش دان" (تل أبيب ومحيطها) لكنَّ الاجهزة الأمنية لا تعرف متى سيكون هذا، وكم سيطلق حزب الله ولماذا."

واضاف حلوتس: "الحرب في لبنان لن تستمر سنوات"

وحول الانتقادات الموجهة الى الجيش الاسرائيلي الذي لم يحقق هدفه ولم يوقف القصف على شمالي البلاد، قال حلوتس: " صبر المنتقدين أقل من صبر المواطنين الذين يعانون من القصف. والجيش الاسرائيلي لم يقل ذات يوم أنه يستطيع تصفية كل قذائف الكاتيوشا. والجيش يعرف ان هذا ليس ممكنًا"

وكانت اذاعة الجيش الاسرائيلي ذكرت اليوم الاثنين أنَّ قائد أركان الجيش دان حلوتس، أمر الجيش بهدم 10 مبانٍ متعددة الطوابق في منطقة الضاحية في العاصمة اللبنانية بيروت في ردٍ على استهداف حزب الله مدينة حيفا.

وقد تلقى المسئولون في سلاح الطيران الإسرائيلي هذه الأوامر اليوم الاثنين مباشرة من قائد الاركان حلوتس. جاء فيها بشكل واضح: "أهدموا 10 مبان في الضاحية ردًا على قصف حيفا بالكاتيوشا".

وزعمت مصادر عسكرية بالأمس أن الجيش الاسرائيلي "دمّر قواعد صاروخية كانت موجهة إلى مدينة حيفا" وأضافت المصادر في زعمها أن سلاح الجو "دمر قاعدة اطلاق صواريخ للكاتيوشا". وقال المراسل العسكري للقناة العاشرة بالأمس إنه "على الرغم من التصريحات التي يدلي بها المسئولون عن ضرب مطلقي القسام واستهداف، إلا أن قدرة حزب الله لم تتأثر من هذا الضرب ولا زال التنظيم يتمتع بدقة في تحيقي اهدافه داخل حيفا."

وزعم الجيش الاسرائيلي انه أصاب 270 هدفًا في لبنان خلال اليوم الماضي. منهم قواعد لمطلقي الكاتيوشا وسيارات تنقل اسلحة.

وقد واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على المناطق اللبنانية صباح اليوم، وقتل مدنيان وأصيب سبعة آخرون بجروح في قصف استهدف سيارة بمنطقة المعلية قرب مدينة صور في الجنوب اللبناني.

كما قتل مدني وجرح آخران في غارة على الحلوسية جنوبي لبنان، فيما أصيب خمسة آخرون في قصف للدوير قرب النبطية. وفي تطور هو الأول من نوعه -منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في 12 يوليو/تموز الحالي- استهدف القصف الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في الجنوب اللبناني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018