دائرة الاحصاء المركزية: 274 الف عاطل عن العمل في اسرائيل

دائرة الاحصاء المركزية: 274 الف عاطل عن العمل في اسرائيل

يستدل من المعطيات التي نشرتها دائرة الاحصاء المركزية حول البطالة في اسرائيل، اليوم، الاثنين، ان نسبة البطالة ارتفعت، خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 10.7%، حيث وصل عدد العاطلين عن العمل إلى قرابة 274 الف شخص.

ووجدت المعارضة البرلمانية في هذه المعطيات مبررا جديدا للسخرية من تصريحات وزير المالية، بنيامين نتنياهو، الذي كان "بشر" الاسرائيليين، قبل ايام قليلة ببدء الخروج من الركود الاقتصادي وحل الازمات الاقتصادية التي تواجهها اسرائيل، وفي مقدمتها البطالة.

ودعا الامين العام لحزب العمل، اوفير بينس، وزير المالية الى التوقف عن الاعيبه وعن قرع اجراس النصر قبل موعدها. وقال ان تصريحات نتنياهو، بشأن الخروج من الركود الاقتصادي، كانت مبكرة وتحطمت على صخرة الواقع الاقتصادي الصعب. وطالب وزير المالية بالانشغال بحل ازمة البطالة المتفاقمة بدل اللجوء الى الالاعيب الرخيصة.

ويستدل من معطيات دائرة الاحصاء المركزية ان نسبة العاطلين عن العمل بين الرجال انخفضت بنسبة طفيفة عن نسبتها في الربع الثاني من العام الجاري، حيث بلغت 59.6% مقابل 59.9% في الربع السابق. اما بين النساء فقد ارتفعت نسبة البطالة من 48.8% في الربع الثاني الى 49.1% في الربع الثالث.