دوف فايسغلاس يتوجه مساء اليوم، على راس وفد اسرائيلي رفيع المستوى الى واشنطن

دوف فايسغلاس يتوجه مساء اليوم، على راس وفد اسرائيلي رفيع المستوى الى واشنطن

ذكرت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن شخصيات اسرائيلية وصفتها برفيعة المستوى ان هناك احتمالا يدرس حاليا مع الجانب الامريكي يقضي بعدم تغير واشنطن "خارطة الطرق" وانما اصدارها رسالة مرفقة بالخطة يتسلمها الطرف الاسرائيلي تتعهد فيها الولايات المتحدة باخذ الملاحظات الاسرائيلية بعين الاعتبار" على حد قول الاذاعة العبرية التي اضافت ان دوف فايسغلاس، مدير مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي،اريئيل شارون سيتوجه على راس طاقم يضمن عدد من القيادات السياسية والعسكرية في اسرائيل بالاضافة الى ممثلي وزارتي الخارجية و " الامن " الى واشنطن مساء اليوم، السبت " لمناقشة الملاحظات الاسرائيلية الخاصة بخطة خارطة الطرق.

يذكر، ان اسرائيل ستقدم الى الادارة الاميركية 15 ملاحظة على الخطة السياسية الاميركية الخاصة بالتسوية في الشرق الاوسط المعروفة باسم "خارطة الطرق".

وحسب المصادر الاسرائيلية توصي اللجنة باشراف الاميركيين لوحدهم على المسائل الأمنية، رافضة بذلك ان تكون لاطراف الرباعي الدولي الاخرى اي علاقة بهذه المسألة، علما ان هذه الاطراف هي روسيا واوروبا والامم المتحدة. وفي المقابل توافق اسرائيل على تولي الرباعي مهام الاشراف على تنفيذ مهام أخرى كتنفيذ الاصلاحات المدنية.

وقالت مصادر سياسية في القدس إن اسرائيل تشترط في ملاحظاتها، وقف ما تسميه "الارهاب" الفلسطيني وابعاد عرفات عن مصادر اتخاذ القرار في كل ما يتعلق بالقضايا الامنية والمالية واجراء اصلاحات حقيقية في السلطة الفلسطينية.

كما تطالب اسرائيل بعدم الانتقال من مرحلة إلى اخرى في الخطة الا بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة السابقة.