ديسكين: أجهزة السلطة انهارت بشكل مطلق أثناء الحرب..

ديسكين: أجهزة السلطة انهارت بشكل مطلق أثناء الحرب..

تتواصل الإنتقادات الشديدة التي توجه للحكومة الإسرائيلية بسبب إخفاقاتها على عدة مستويات، وكان آخرها ما نشرته القناة التلفزيونية الثانية مساء الأربعاء، حول تصريحات يوفال ديسكين، رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، في احتفال أجراه (الشاباك) يوم أمس. حيث صرخ بأن أجهزة السلطة قد انهارت بشكل مطلق أثناء الحرب، وأنه يجب الإعتراف بذلك، فالجمهور يرى ويدرك!!

وبدوره ينضم ديسكين إلى الإنتقادات الشديدة التي توجه مؤخراً إلى إدارة الحكومة أثناء الحرب على لبنان، وخاصة بما يتصل بطريقة معالجة قضية سكان المناطق الشمالية.

وقال:" بدون شك فقد تم إهمال الشمال ويجب تحمل مسؤولية ذلك، فهذا هو الوقت لقول الحقيقة، ومن المفضل أن تكون الإنتقادات من داخل جهاز السلطة".

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن ديسكين كان قد حذر في جلسة الحكومة يوم الأحد الماضي مما اسمها تنامي قوة المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة، ووصفها بمشكلة استراتيجية.

وقال:" إذا لم تتم معالجة ذلك كما يجب، فسنحصل بعد سنوات على واقع مثل لبنان". وأضاف "يجب عدم الإنتظار لمدة 3 سنوات وعندها نقوم بإجراء دراسات" على حد قوله.

وبحسب ديسكين، فقد أدخلت أطنان من المتفجرات عن طريق محور فيلاديلفي والمئات من الوسائل القتالية في الفترة الأخيرة، كما تم تهريب 1.5 مليون دولار من قبل وزير الزراعة، ودخل القطاع عدد من الخبراء في "الإرهاب"!!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018