31/10/2010 - 11:02

ديسكين: يجب أن ننتصر في لبنان كي نردع الفلسطينيين

واضاف رئيس الشاباك "مهم في الشرق الاوسط أن يرى المنتحر من مخيم بلاطة الانجاز العسكري وليس فقط الانجاز الاستراتيجي كي يرتدع"* ديسكين: شليط لا زال في غزة

ديسكين: يجب أن ننتصر في لبنان كي نردع الفلسطينيين
ادعى رئيس جهاز الأمن الاسرائيلي العام "شاباك" يوفال ديسكين، إن الحرب الاسرائيلية امام حزب الله ستؤثر بشكل كبير على ما يجري في قطاع غزة والضفة الغربية بالنسبة لاسرائيل.

وقال ديسكين: "يجب تعميق انجازاتنا في الحرب أمام حزب الله من اجل أن يرى الفلسطينيون".

واضاف: "مهم في الشرق الاوسط أن يرى المنتحر من مخيم بلاطة الانجاز العسكري وليس فقط الانجاز الاستراتيجي كي يرتدع ".

وحول الجندي غلعاد شليط علق ديسكين إنه لا يوجد برنامج أو اتفاق لاطلاق سراح الجندي الأسير بأيدي ثلاثة تنظيمات فلسطينية مسلحة. وقال إن هناك تحركات مصرية وتحركات من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحماس ولكن لا توجد حتى هذه اللحظة ما هو ملموس.

وادعى: "على الاغلب فإن غلعاد شليط لا زال محتجزًا في غزة. وهناك نوايا لتنفيذ عمليات ارهابية داخل اسرائيل. من قبل تنظيمات فلسطينية ونتيجة ضغوطات يشغلها حزب الله. والنوايا الاكبر تتركز حول تنفيذ عمليات اختطاف كما حصل مع اختطاف المستوطن يعكوبي الذي قتل أول من أمس على يد فلسطينيين.

وقال ديسكين إن هناك تصدعات في الازمة المالية في حركة حماس: "ابو مازن يدفع جزءًا من سلف الراتب لمكاتب السلطة والعمال. وقد وسع الاتحاد الأوروبي دعمه من 250 مليون دولار الى 380 مليون دولار "

التعليقات