رئيس الائتلاف الحكومي: لا يوجد اليوم قائد يحظى على تقدير الجمهور..

رئيس الائتلاف الحكومي: لا يوجد اليوم قائد يحظى على تقدير  الجمهور..

في ما اعتبر هجوم غير مباشر على رئيس الوزراء إيهود أولمرت داخل حزبه، قال رئيس الائتلاف الحكومي، أفغدور يتسحاكي أن إسرائيل تفتقر إلى القادة الذين يحظون على ثقة الجمهور. وأن إسرائيل تواجه أزمة قيادة هي الأصعب منذ قيام الدولة".

في مؤتمر عقد في مدينة بئر السبع قال يتسحاكي أنه "لا يوجد اليوم قائد في إسرائيل يحظى على تقدير من الجمهور". وبرأيه "إسرائيل تواجه مشكلة عدم وجود قادة". وأضاف قائلا "علينا أن نهتم بنشوء جيل قادة يحظى على تأييد الجمهور وتقديره".

وشكك يتسحاكي بإدانة وزير القضاء السابق حايمم رامون معتبرا أن "رامون تعرض لعملية إفشال من أجل أن لا يستمر في تولي وزارة القضاء".

وقال يتسحاكي في مؤتمر "شباتربوت"(السبت الثقافي) الذي تنظمه بلدية بئر السبع: " بتقديري سيمر زمن طويل حتى نتمكن من تقديم قائد يعتمد عليه الجمهور ويؤيده، ومع ذلك الحل ليس بإحضار هؤلاء الذين لم نرغبهم ذات يوم، نتنياهو مثلا".

وعن انتخابات رئاسة الدولة أوضح يتشحاكي أنه يعارض اقتراح قانون بيرس الذي يدعو إلى إجراء انتخابات مباشرة لرئاسة الدولة. وأضاف قائلا "لا حاجة للحيل في اختيار الرئيس. لا يناسب شمعون بيرس أن يسن قانونا خاصا من أجل ضمان انتخابه للرئاسة. كل عضو كنيست يجب أن يختار مرشحه من خلف ستار، وأنا سأختار المرشح الذي يريده الجمهور حسب استطلاعات الرأي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018