رئيس حكومة إسرائيل يزور الهند لأول مرة من 11 سنة

رئيس حكومة إسرائيل يزور الهند لأول مرة من 11 سنة

يزور رئيس حكومة إسرائيل، أريئيل شارون، اليوم (الثنين) الهند وذلك في أول زيارة رسمية لرئيس حكومة إسرائيلي منذ 11 عاما بعد تجديد العلاقات بين البلدين.

وتتم هذه الزيارة التي اصطحب اليها شارون حاشية من 150 شخصا وسط حراسة أمنية مشددة على شارون وعلى الفندق (تاج محل) الذي سيقيم فيه الوفد الإسرائيلي. وقد اصطحب شارون معه لهذه الزيارة عشرات رجال المخابرات والامن الذين سعملون على حمايته. وقالت المصادر الأمنية ان قوات الامن والمخابرات الإسرائيلية قررت تشديد الحراسة على شارون وخاصة بسبب مواصلة إسرائيل الاغتيالات ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته.

ويرافق شارون في هذه الزيارة العديد من الوزراء ورجال الأعمال وغيرهم. وقالت المصادر الإسرائيلية ان شارون سيبحث خلال هذه الزيارة مسألة التنسيق ألأمني العسكري بين البلدين والتعاون الاقتصادي.

ويصل حجك التبادل الاقتصادي العسكري والتجاري بيم البلدين نحو 1.2 مليار دولار سنويا وتريد اسرائيل زيادته ليصل الى 2 مليار دولار سنويا.

وسوف تستمر زيارة شارون للهند اربعة ايام.

وقد انشغلت وسائل الاعلام الهندية خلال الايام الاخيرة بهذه الزيارة وخصصت بعض الصحف العديد من المقالات الانتقادية لهذه الزيارة وللتعاون بين اليمين الهندي وإسرائيل.