31/10/2010 - 11:02

زيادة بنسبة 600% في عدد اليهود الروس الذين يعودون إلى روسيا

الأوضاع الأمنية في إسرائيل والأوضاع الإقتصادية في روسيا دفعت 50 ألف "إسرائيلي" إلى العودة إلى موطنهم في روسيا * قبل 3 سنوات كان العدد يصل إلى 7500 فقط..

زيادة بنسبة 600% في عدد اليهود الروس الذين يعودون إلى روسيا
بين تقرير وصل وزارة الخارجية الإسرائيلية مؤخراً من السفارة الإسرائيلية في موسكو أن عدد الإسرائيليين الذين تركوا البلاد وعادوا إلى روسيا يصل إلى 50 ألف إسرائيلي، بالمقارنة مع 7500 إسرائيلي قبل 3 سنوات.

وبحسب الدائرة المركزية الروسية للإحصاء، فمنذ تسعينيات القرن الماضي عاد إلى روسيا ما يقارب 28,500 يهودي روسي.

وفي المقابل تشير تقديرات السفارة الإسرائيلية في موسكو إلى وجود آلاف آخرين من "الإسرائيليين" يعيشون في روسيا، لم تشملهم الإحصائيات الروسية لكونهم عادوا إلى روسيا بتأشيرة دخول عادية.

وكانت وزارة الاستيعاب الروسية قد أصدرت تقريراً في العام 2003 يشير إلى أن ما يقارب 7500 يهودي روسي عادوا إلى روسيا، الأمر الذي يعني أن العدد قد تضاعف اليوم بـ6 مرات عما كان عليه قبل 3 سنوات.

وأشارت عناصر إسرائيلية في موسكو إلى أن عودة "الإسرائيليين" إلى روسيا قد ارتفعت في السنوات الأخيرة بسبب التحسن في الأوضاع الإقتصادية في روسيا والوضع الأمني في إسرائيل.

وبحسب تقديرات العناصر ذاتها فإن 99% من "الإسرائيليين" الذين يعيشون في روسيا هم من "القادمين" الذين فضلوا العودة إليها على البقاء في إسرائيل.

التعليقات