سلاح الجو الإسرائيلي يتسلم طائرة بدون طيار جديدة ومتطورة..

سلاح الجو الإسرائيلي يتسلم طائرة بدون طيار جديدة ومتطورة..

بدأ سلاح الجو الإسرائيلي، الأربعاء، بالتسلح بدفعة أولى من طائرات بدون طيار من طراز "شوفال" من إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية، في إطار مخطط في سلاح الجو بامتلاك العشرات من هذه الطائرة.

وجاء أن هذه الطائرة قد أنتجت بالكامل من قبل الصناعات الأمنية الإسرائيلية، وتعتبر الأكبر من نوعها في العالم، حيث يصل طول جناحيها إلى 16 متراً. وتأتي هذه الطائرة لتستبدل الطائرة السابقة (بدون طيار) من طراز "سيرشر".

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الطائرة الجديدة تمتاز بقدرتها على حمل شحنات تصل إلى 250 كيلوغراماً، كما بإمكانها التحليق على ارتفاع يصل إلى علو 30 ألف قدم، علاوة على احتوائها على منظومات رصد واتصال متطورة.

ونقلت التقارير الإسرائيلية عن مصادر في الجيش أن هذه الطائرة قادرة على منح مساعدة كبيرة جداً للقوات البرية، بالإضافة إلى قدرتها المتطورة في تشخيص إطلاق صواريخ مثل الكاتيوشا.

كما جاء أن هذه الطائرة تمتاز بقدرتها على البقاء في الجو لمدة تصل إلى 30 ساعة بدون الحاجة إلى التزود بالوقود. وبحسب مصادر عسكرية إسرائيلية فمن الممكن تفعيلها إلى مسافات بعيدة، إلا أنه لم تتم الإشارة إلى الدول التي تقع في مدى هذه الطائرة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018