سنيه: يجب أن توقف إسرائيل الخطة النووية الإيرانية بأي ثمن..

سنيه: يجب أن توقف إسرائيل الخطة النووية الإيرانية بأي ثمن..

قال نائب وزير الأمن الجديد، افرايم سنيه، الذي تولى منصبه ضمن صفقة أولمرت، لصحيفة "جيروزاليم بوست " أن إسرائيل من الممكن أن تهاجم المنشآت النووية الإيرانية. وأن العقوبات على إيران من غير المحتمل أن تنجح، ومن هنا فإنه ينبغي على إسرائيل أن تستعد لوقف طموح إيران للتسلح بأسلحة نووية بأي ثمن".

وقال سنيه: "لا أدعو إلى ضربة عسكرية استباقية إسرائيلية ضد إيران، وإنني أدرك عواقبها الممكنة"، وأضاف: " أعتبر ذلك هو المخرج الأخير، ولكنه أحيانا يكون المخرج الوحيد".

وقال سنيه أنه يخشى من وضع تكون فيه إسرائيل تعيش تحت " غيوم مظلمة من الخوف من زعيم تعهد بإبادتها". وأنه يخشى من وضع "يختار فيه معظم الإسرائيليين عدم العيش هنا، وأن يفضل معظم اليهود عدم القدوم إلى هنا مع عائلاتهم، وأن يغادر من يتمكن إلى الخارج "، والنتيجة برأيه أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد "سيؤدي إلى إنهاء الحلم الصهيوني دون أن يضغط على الزر الاحمر".

وعبر سنيه عن رغبته أن يفرض المجتمع الدولي عقوبات فعالة على إيران، ولكنه يقول :" الاحتمالات لذلك غير كبيرة، وأعتقد أنها لن تنجح". وقال سنيه أنه يجب تحسين قدرات صواريخ الـ "حيتس" المعدة لإسقاط الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018