سنيه يلتقي مروان البرغوثي في سجن "هداريم"..

سنيه يلتقي مروان البرغوثي في سجن "هداريم"..

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن نائب وزير الأمن الإسرائيلي السابق، أفرايم سنيه، قد التقى يوم أمس، الإثنين، سراً بالأسير مروان البرغوثي في سجن "هداريم".

وبحسب المصادر ذاتها فإن اللقاء، الذي بادر إليه سنيه، قد دام مدة ساعتين، ناقش خلالها الإثنان الأوضاع في السلطة الفلسطينية.

وجاء أن سنيه قد أطلع وزير الأمن الحالي إيهود براك، بما جاء في اللقاء.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن وزير حماية البيئة، غدعون عزرا، كان قد صرح قبل عدة أسابيع، للمرة الثانية، في مقابلة مع إذاعة "صوت إسرائيل" إنه يجب إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي، الأسير من أجل تعزيز قوة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن عزرا، نائب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) سابقاً، كان قد طالب، قبل 4 شهور، بإطلاق سراح البرغوثي، المحكومة بالسجن المؤبد عدة مرات بعد إدانته بالمشاركة في عمليات قتل فيها إسرائيليون. وفي حينه قالت التقارير الإسرائيلية أن عزرا زار البرغوثي في السجن.

وقال عزرا إن أبو مازن بحاجة إلى تعزيزات، ومن غير الممكن إيجاد مثل هذه العناصر بين عشية وضحاها، وإذا كان هؤلاء في السجن فيجب إطلاق سراحهم. وأضاف أنه لو كان الأمر بيده لكان أطلق سراحه من قبل. وأن أبو مازن بحاجة إلى قادة ذوي قدرات، بالإضافة إلى رئيس حكومة الطوارئ سلام فياض.

وكانت وكالات الأنباء قد نقلت عن فدوى البرغوثي قولها إنه سيتم إطلاق سراح زوجها في إطار صفقة تبادل تشتمل على إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير، غلعاد شاليط.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018