سيلفان شالوم:" اسرائيل ماضية قدما في بناء السياج الامني رغم الخلافات مع واشنطن" !

سيلفان شالوم:" اسرائيل ماضية قدما في بناء السياج الامني رغم الخلافات مع واشنطن" !

قال وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم ان تل ابيب ماضية قدما في بناء جدار الفصل العنصري رغم ما اسماه بـ " الخلافات الاسرائيلية - الامريكية " حول هذه الموضوع..

واشار شالوم في سياق مقابلة بثتها له الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم ، الى ان " الخلافات بين الاصدقاء امر طبيعي "، مشددا على ان حكومته " ستواصل العمل في بناء " السياج الامني في المسار المرسوم لها..." !

يذكر ان مصادر في الحكومة الاسرائيلية كانت قد زعمت مؤخرا ان اجهزتها الامنية المختصة تقوم بدراسة البدائل المتاحة لمسار " السياج الامني " في الاجزاء المختلف حولها مع الادارة الامريكية...مشددة في نفس الوقت على ان الحكومة الاسرائيلية لم تستلم اي بلاغ رسمي من الادارة الامريكية تشير فيه الاخيرة الى نيتها اقتطاع تكاليف بناء جدار الفصل العنصري من مجمل الضمانات المالية المقررة لاسرائيل.

على صعيد متصل، كرر سيلفان شالوم في سياق حديثه صباح اليوم للاذاعة الاسرائيلية مطالبته للحكومة الفلسطينية بعدم الاكتفاء بالهدنة الموقعة مع الفصائل الفلسطينية قائلا : الاوضاع الحالية باتت لا تطاق تقريبا بالنسبة لاسرائيل نظرا لان الفلسطينيين لم يقوموا بتنفيذ التزاماتهم بشان مكافحة الارهاب " على حد تعبيره..

واضاف : الهدنة هي شأن فلسطيني وتم التوصل اليها بين الحكومة الفلسطينية والتنظميات وما يعنينا هنا هو تعهدات الحكومة الفلسطينية التي التزمت بتفكيك البنى التحتية للمنظمات الارهابية وتجريدها من سلاحها ".