سيلفان شالوم:"اسرائيل والولايات المتحدة متفقتان كليا في موضوع محاربة الارهاب الفلسطيني"

سيلفان شالوم:"اسرائيل والولايات المتحدة متفقتان كليا في موضوع محاربة الارهاب الفلسطيني"

وصفت القيادة الفلسطينية التصريحات التي صدرت مؤخرا عن رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير دفاعة بـ " الخطيرة " مشددة على انها " تهدف الى اغتيال فرصة السلام التي لاحت مرة اخرى في الافق بعد قمتي شرم الشخ والعقبة اضافة الى قطع الطريق على جهود الرئيس الامريكي جورج بوش واللجنة الرباعية والرئيس المصري حسني مبارك والقادة العرب لتطبيق خارطة الطريق وارسال المراقبيين الدوليين لمراقبة التنفيذ من قبل الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي".

وافادت مراسلتنا في رام الله / هديل الحصري ان القيادة الفلسطينة دعت في بيان لها كافة الاطراف الدولية وفي المقدمة الرئيس بوش واللجنة الرباعية والقادة العرب لوقف هذا التصعيد الاسرائيلي وهذه الحرب المدمرة ضد الشعب الفلسطيني وحماية عملية ا لسلام وخريطة الطريق ".

واكدت القيادة مجددا " تمسكها بخيار السلام واستعدادها الكامل للتوصل وللبدء الفوري بمواصلة سلام الشجعان، وعقد هدنة بين الجانبين تسمح باشتئناف المفاوضات تحت رعاية أميركية واللجنة الرباعية والدول العربية لتطبيق خريطة الطريق".
اكد وزير الخارجية الاسرائيلية، سيلفان شالوم في تصريحات اذاعية ظهر اليوم، ان هناك تطابقا في الاراء في اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية خاصة فيما يتعلق بموضوع محاربة الارهاب الفلسطيني " واضاف شالوم الذي كان التقى ظهر اليوم بالسفير الامريكي لدى اسرائيل ،انه نقل للسفير موقف الحكومة الاسرائيلية من التطورات والمستجدات الاخيرة ميدانيا مشيرا الى انه " اكد على ان تل ابيب ستعتبر العملية السلمية الراهنة قد توقفت في حال استمرت الاعمال الارهابية الفلسطينية " على حد تعبيره.

الى ذلك، نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن السفير الامريكي قوله " ان الادارة الامريكية تنظر بايجابية وارتياح الى بدء اسرائيل باتخاذ الخطوات التي تعهدت بتنفيذها في قمة العقبة ".

واضاف : الرئيس بوش يأمل في ان يلتزم الجانب الفلسطيني هو ايضا بتعهداه الخاصة بمحاربة العنف والارهاب والتحريض"، مؤكدا على ان " الادارة الامريكية تحث السلطة الفلسطينية على بذل قصارى جهدها لمنع وقوع عمليات ضد اسرائيل"

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية