شاؤول موفاز:" اسرائيل تتابع تحركات دمشق باهتمام ولم تلحظ اي تحركات مزعجة "

شاؤول موفاز:" اسرائيل تتابع تحركات دمشق باهتمام ولم تلحظ اي تحركات مزعجة "

قال وزير " الامن " الاسرائيلي، شاؤول موفاز في سياق مقابلة اجرتها معه القناة الاولى من التلفاز الاسرائيلي، مساء اليوم، ان رئيس الحكومة الاسرائيلية، أريئيل شارون سيقوم بعرض تفاصيل صفقة تبادل الاسرى مع منظمة حزب الله الاخذة بالتبلور حاليا ، على الحكومة ، للمصادقة عليها.

وكرر موفاز مجددا موقفه المؤيد للصفقة بصورة مبدئية مضيفا انه "يحبذ ان تشمل معلومات حول مصير الملاح الاسرائيلي المفقود، رون اراد"..واعتبر موفاز ان صفقة تبادل الاسرى مع منظمة حزب الله " اعطت اسرائيل فرصة تاريخية للحصول على معلومات حول مصير اراد .."

وحول الافادات التي نشرتها صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في العاشر من الجاري نقلا - حسب قولها - عن ثلاثة ايرانيين في المنفى، ادعوا فيها ان رون اراد على قيد الحياة ويحتجز في احد السجون الايرانية، قال موفاز ان بعضا من هذه الافادات قديمة وبعضها الاخر لم تتوفر امكانية لفحصها والتاكد من صحتها..

وحسب موفاز فان الصفقة متعثرة حاليا بسبب خلافات بين اسرائيل وحزب الله حول عدد الاسرى اللبنانيين الذين سيتم الافراج عنه بالاضافة الى الحاج مصطفى ديراني والشيخ عبيد ..

على صعيد اخر، قال موفاز ردا على سؤال حول تصريحات المسؤولين السوريين الاخيرة بان دمشق تحتفظ لنفسها بحق الرد بكافة الوسائل الممكنة والمتاحة على اي عدوان اسرائيلي جديد، قال ان اسرائيل تتابع التحركات السورية باهتمام ولكنه لم يلحظ حتى الان اي علامات مزعجة" .

واضاف " ان السوريين باتوا يدركون ان اسرائيل لم تعد تقبل بوجود قيادات لمنظمات الارهاب مثل حماس والجهاد الاسلامي في سوريا.."!