شارون سيعرض خطة فك الارتباط على منتسبي الليكود للمصادقة عليها

شارون سيعرض خطة فك الارتباط على منتسبي الليكود للمصادقة عليها

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، أريئيل شارون، عرض خطته لفك الارتباط على منتسبي حزب الليكود للمصادقة عليها. حيث سيقوم نحو 200,000 من اعضاء الليكود بالتصويت على خطة فط الارتباط.

وسوف يعقد حزب الليكود مساء اليوم، الثلاثاء، مؤتمره في تل ابيب، حيث سيقوم أعضاء مركز الليكود بالتصويت على اقتراح شارون هذا.

ويذكر ان شارون كان قد عقد يوم أمس اجتماعا تشاوريا مع رئاسة المؤتمر، الوزير يسرائيل كاتس، وأوري شني، حيث تم الاتفاق على ان يتم عرض كلمة واحدة خلال المؤتمر، هي كلمة رئيس الحكومة

وأشارت مصادر سياسية الى ان شارون لن يتطرق خلال كملته الى تفاصيل خطة فك الارتباط، كما لن يتطرق الى توصية المدعية العامة بتقديمه للمحكامة على خلفية تورطه بأعمال الفساد وتلقي الرشوة من المقاول الإسرائيلي دافيد أبيل.

وفي غضون ذلك أعلنت مصادر سياسية إسرائيلية انه تم التوصل الى اتفاق مع الولايات المتحدة حول المقابل الذي ستدفعه واشنطن مقابل تنفيذ خطة فك الارتباط.

وقالت تلك المصادر ان الولايات المتحدة ستقوم باصدار تصريح رسمي يتضمن نفي حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، كما سيتضمن موافقة أمريكية على ان يتم شمل كتل استيطانية داخل جدار الفصل العنصري، اضافة الى مبالغ مالية لم يذكر حجمها.