شارون: "لن نسمح بان تتحول مدينة عسقلان ( اشكلون ) الى خط مواجهة "

شارون: "لن نسمح بان تتحول مدينة عسقلان ( اشكلون ) الى خط مواجهة "

وجاءت تصريحات موفاز هذه خلال جولة له في مدراس تعليمية في الجنوب بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة..وقال أيضا ان " قوات الجيش تواصل عملياتها العسكرية المكثفة في مدن الضفة الغربية وخاصة الخليل ونابلس وجنين " مشيرا الى ان " اسرائيل تحتفظ لنفسها بحق القيام بعملية برية بقطاع غزة عند الضرورة"...! علما ان المحللين العسكريين الاسرائيليين كانوا قد حذروا مررا من خطورة الدخول في " مستنقع غزة " على حد وصفهم معتبرين ان " التهديد بدخول غزة امر والقيام بتنفيذه امر اخر..!!

واضاف موفاز : منذ اتخاذ القرار من قبل المجلس الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية في اعقاب العملية الاخيرة في القدس تعمل قوات الامن والجيش ضد حركة حماس على عدة اصعدة.."! زاعما في نفس الوقت ان معدلات ورود انباء عن التخطيط لعمليات داخل اسرائيل يزداد بصورة دائمة ..

وعلى صعيد الوضع الفلسطيني الداخلي، اشار موفاز الى تكون قيادة فلسطينية " ذات رأسين - على حد تعبيره، تشمل ابو مازن ومحمد دحلان من جهة و عرفات وجبريل الرجوب من جهة اخرى"...واصفا العلاقات بين هاتين القيادتين بـ " المتأزمة جدا " ...

وعاد موفاز وكرر ان " اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية متفقتان على ان قيادة ابو مازن ودحلان شريكة في المفاوضات وترفض الحوار مع معسكر عرفات وجبريل الرجوب"..

كما اعرب موفاز عن اعقاده بان المجلس التشريعي الفلسطيني، " فهم المغزى من الرسائل التي تقدمت بها اسرائيل والولايات المتحدة بهذا الصدد "...مضيفا ان اسرائيل تعطي حكومة ابو مازن فرصة اضافية لمواصلة عملية السلام...على حد قوله.
قال رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون لسكان المدنية الجنوبية، عسقلان ( اشكلون ) بانه لن يسمح للفلسطينيين بتحويلها الى "خط مواجهة " ولن يتتم تقديم التنازلات فيما يخص امن المواطنيين "..متوعدا بالمزيد من العمليات العسكرية في الاراضي المحتلة حتى يتم اجتثاث " الارهاب الفلسطيني" على حد تعبيره