شارون يقترح على اليهود القلائل الذين يقيمون في العراق، الهجرة إلى إسرائيل

شارون يقترح على اليهود القلائل الذين يقيمون في العراق، الهجرة إلى إسرائيل

اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي، اريئيل شارون على اليهود القلائل الذين يقيمون في العراق، الهجرة إلى إسرائيل وذلك في رسالة وجهها إليهم بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

وكتب شارون في رسالة نقلها صحافيون إيطاليون إلى اليهود العراقيين الذين لا يتجاوز عددهم الخمسين "آمل في أن تتمكنوا من الاحتفال بعيد الفصح المقبل في أورشليم (القدس)".واستشهد شارون تاليا بالعبارة اليهودية التقليدية التي تقول "العام المقبل في أورشليم" والتي يختتم بها اليهود عشاء عيد الفصح الذي يحتفلون فيه بذكرى هجرتهم من مصر وتحرير اليهود من العبودية كما جاء في التوراة.
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي في رسالته "إن عيد الفصح يجسد بالنسبة لكم ولكل مواطني العراق عيد الحرية أكثر من أي وقت مضى".وشكر توفيف سوفر (90 عاما) احد أفراد الطائفة اليهودية في العراق شارون، لكنه رفض العرض.

وقال "إننا مسنون جدا وستبقى القدس حلما". وكانت الطائفة اليهودية المتواجدة في بلاد ما بين النهرين منذ القرن السابع قبل الميلاد تعد أكثر من مئة ألف نسمة قبل قيام دولة إسرائيل في 1948، حين هاجر 90% منها إلى الدولة العبرية. (أ ف ب)


على صعيد اخر، ذكرت تقارير اسرائيلية أن ارئيل شارون خضع لعملية جراحية أزيل خلالها ورم سرطاني من وجنته اليسرى وأضافت أن هذه العملية جرت بشكل سري.

ووفق التقارير فقد حدد موعد للعملية قبل أسبوعين وأجريت في نهاية الاسبوع الماضي في قسم التجميل في مستشفى شيبا بتل هشومير.

يشار الى ان شارون قد ظهر في اجتماع مجلس الوزراء الاخير وقد وضع ملصقا طبيا على الجانب الايسر من وجهه

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018