شارون يقول انه سليتزم بقرار المحكمة العليا بخصوص مسار الجدار العنصري حول القدس

شارون يقول انه سليتزم بقرار المحكمة العليا بخصوص مسار الجدار العنصري حول القدس


يذكر ان المحكمة العليا الاسرائيلية اصدرت اليوم، الخميس، امرا احترازيا منعت بموجبه استكمال مقطع من جدار الفصل العنصري الذي يمر من اراضي قرية النعمان المحاذية لجبل ابو غنيم في القدس الشرقية المحتلة. وقد اصدرت المحكمة العليا هذا الامر الاحترازي في اعقاب التماس تقدم به 66 مواطنا من المسنين في القرية. انظر :

مصدر اسرائيلي:" الحكومة قد تقرر مسار جديد لجدار الفصل العنصري"

نقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن أريئيل شارون، رئيس الوزراء الاسرائيلي، قوله في ختام جلسة خاصة عقدها مساء اليوم واستمع خلالها من الطاقم القضائي الى تفاصيل القرار الذي اتخذته المحكمة العليا الاسرائيلية، امس الاربعاء، بشأن مسار الجدار الفاصل في محيط مدينة القدس المحتلة.


و نقلت عنه قوله ان " الحكومة ستلتزم بقرار المحكمة وستعمل على ايجاد بدائل اخرى لمسار الجدار في المقاطع التي شملها قرار المحكمة "!


واضافت ان شارون " رفض فكرة عدد من الوزراء في حكومته بالمبادرة الى سن قانون يلتف على قرار المحكمة العليا " .وكان عدد من وزراء شارون، قد اقترحوا، امس، المبادرة الى سن قانون يلتف على قرار المحكمة العليا لضمان مواصلة بناء الجدار، الا ان مصدر في مكتب شارون، قال هذا الصباح، ان شارون لا ينوي، حاليا، خوض مواجهة مع المحكمة العليا.


الى ذلك، نقلت المصادر ذاتها عن وزير " الامن " الاسرائيلي، شاؤول موفاز الذي حضر الجلسة الخاصة بالاضافة الى كل من المستشار القضائي للحكومة، مزوز ورئيس هيئة اركان الجيش، يعلون، قوله ان " توجهات محددة قد صدرت عنه للمسؤولين في الاجهزة الامنية المختصة بالعمل على اعداد عدة بدائل لمسار الجدار العنصري في المقاطع التي حظرت المحكمة العليا مواصلة البناء فيه لتعرض على الحكومة الاسرائيلية لاحقا لاقرارها .

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية