شارون يلمح: الحنان تننباوم سيحاكم في اسرائيل إذا اتضح قيامه بعمل غير مشروع

شارون يلمح: الحنان تننباوم سيحاكم في اسرائيل إذا اتضح قيامه بعمل غير مشروع

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، في مقابلة صحفية، نشرت اليوم الاثنين، إن العقيد (احتياط) في الجيش الاسرائيلي، الحنان تننباوم، المحتجز في أسر حزب الله قد يواجه محاكمة في اسرائيل "للاشتباه بقيامه باعمال غير مشروعة".

وصرح شارون لصحيفة "جيروزالم بوست": "اذا ما اتضح انه (تننباوم) قام بأي شيء غير قانوني سيعاقب هنا. لكنه لا يمكننا ان ندع حزب الله يتصرف نيابة عنا ويعاقبه".

وجاء تصريح شارون هذا، في وقت استجابت فيه المحكمة الإسرائيلية العليا، عصر اليوم، الاثنين، لطلب عائلة تننباوم وأصدرت أمرا مؤقتا بتجميد نشر تفاصيل تتعلق باختطافه من قبل حزب الله.

وقررت المحكمة العليا تجميد النشر الى حين البت في التماس العائلة يوم الخميس القادم.

وكانت عائلة الحنان تننباوم قد تقدمت صباح اليوم بالتماس الى المحكمة العليا ضد قرار نشر تفاصيل اختطافه. وتدعي العائلة ان نشر تفاصيل الاختطاف قد يهدد حياة تننباوم بالخطر.

وكانت المحكمة المركزية في تل أبيب قد اصدرت يوم الخميس الماضي قرارا يسمح بنشر ملابسات اختطاف تننباوم، الأمر الذي يعني ألغاء القرار السابق الذي استصدرته عائلة تننباوم والذي يمنع نشر أي تفاصيل عن الحنان باستثناء اسمه وصورته.

وقد أصدرت المحكمة المركزية في تل أبيب قرار السماح بالنشر استجابة الى طلب صحيفة "هآرتس" والقنال العاشر للتلفزيون الإسرائيلي.

وبناء على قرار المحكمة المركزية كان من المفترض ان يتم نشر تفاصيل وملابسات الاختطاف اليوم الاثنين.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص