شالوم يصر على اقحام الفاتيكان في قضية "شهاب الدين"!!

شالوم يصر على اقحام الفاتيكان في قضية "شهاب الدين"!!

حض وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، رئيس الوزراء في الفاتيكان، الكاردينال انجيلو سودانو، على الخروج ببيان رسمي "يثني على قيام اسرائيل بهدم اسس مسجد شهاب الدين في الناصرة" في محاولة منه لاقحام الفاتيكان في القضية، واستغلالها لتحسين علاقات اسرائيل المؤسسة الباباوية.

وعلم ان شالوم سيعود لزيارة الفاتيكان في اوكتوبر القادم، لتطبيع العلاقات بين اسرائيل والكرسي البابوي.

ودعا شالوم ابان اجتماعه الى رئيس مجلس الشيوخ الايطالي، مارشيل لوبيرا، امس، الحكومة الايطالية، بصفتها تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الاوربي الى العمل على تبني قرار في مؤسسات الاتحاد الاوروبي يدعو الدول العربية الى تطبيع علاقاتها مع اسرائيل " لخدمة العملية السياسية الجارية حاليا بين اسرائيل والفلسطينيين" على حد تعبيره..

ومن المقرر ان يلتقي شالوم، اليوم، رئيس الحكومة الايطالي، سيلفية برليسكوني، الذي حاول، هذا الاسبوع، تمرير قرار في الاتحاد الاوروبي بضم اسرائيل الى عضويته، لكنه مني بالفشل.
وكان وزير الخارجية الاسرائيلي، بدأامس، الخميس، زيارة عمل لايطاليا تستغرق ثلاثة ايام. وحظي شالوم، لدى وصوله الى روما، باستقبال رسمي، من قبل الحكومة الايطالية التي تربط رئيسها الحالي علاقات صداقة وثيقة باسرائيل.

وسيبحث شالوم مع رئيس الحكومة الايطالية، سيلفو بيرلسكوني وعدد اخر من المسؤولين الايطاليين تطورات عملية التسوية السياسية في المنطقة، والعلاقات الاسرائيلية - الايطالية الثنائية، والاسرائيلية الاوروبية في ظل تولي ايطاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي.