شمعون بيريس يضع شروطا للقاء أولمرت بمحمود عباس...

شمعون بيريس يضع شروطا للقاء أولمرت بمحمود عباس...

في حين يصرح رئيس الوزراء أولمرت أنه سيلتقي مع أبو مازن دون شروط إلا أن لنائبه، شمعون بيرس رأي آخر فهو يشترط لقاء رئيس الوزراء أولمرت مع الرئيس الفلسطيني بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي، ووقف إطلاق صواريخ القسام.

وقد التقى شمعون بيريس بمحمود عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وعن المبادرة العربية للسلام قال شمعون بيريس، على هذه الدول أن تثبت أنها مسيطرة أولا "فلا يمكنها اقتراح مبادرة سياسية وتمثل دول ليس فيها سيطرة أمنية"، في إشارة إلى لبنان.

وفي كلمتها أمام الهيئة العامة للأمم المتحدة، قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، أن الدولة الفلسطينية التي ستقوم إلى جانب إسرائيل لا يمكن أن تكون دولة "إرهاب"، وأن العودة إلى "خارطة الطريق" تلزم بوقف ما أسمته بـ"الإرهاب".


زوجة أحد الجنديين الأسيرين في لبنان رافقت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، وشاركت في جلسة بين ليفني ومنسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، خافيير سولانا. وقد استمعت غولدفاسر إلى خطاب الرئيس اللبناني إميل لحود، وبعد الانتهاء من خطابه توجهت إليه وعرفت عن نفسها إلا أن الرئيس اللبناني استمر في سيره. والتقت ليفني مع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون الذي بدوره قدم لها للتعارف الرئيس الأفغاني كرزاي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018