صائب عريقات: إسرائيل لن تجد لها شريكا فلسطينيا واحدا يساندها في تطبيق خطواتها أحادية الجانب

صائب عريقات: إسرائيل لن تجد لها شريكا  فلسطينيا واحدا يساندها في تطبيق خطواتها أحادية الجانب

اعتبر وزير شؤون المفاوضات في السلطة الفلسطينية قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بتعيين أحد جنرالاته لتراس لجنة خاصة تقوم باعداد تصوراتها حول اليات تنفيذ الخطوات احادية الجانب و فك الارتباط بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي ، إنما يؤكد نية رئيس الحكومة الإسرائيلية المضي قدما في تنفيذ هذه الإجراءات.

و أوضح عريقات في سياق تصريح إذاعي أدلى به صباح اليوم لإذاعة صوت فلسطين أن هذا الإجراء يؤكد رفض الجانب الإسرائيلي لشراكة مع الجانب الفلسطيني ويؤكد رفضه للمفاوضات واتباع سياسة الاملاءات وفرض الحقائق على الأرض .

و أكد أن إسرائيل لن تجد لها شريكا فلسطينيا واحدا يساندها في تطبيق خطواتها أحادية الجانب .وكانت مصادر مكتب شارون قد ذكرت أمس انه يفترض ان يتم رسميا ، اليوم الاحد ، تكليف الجنرال غيورا رئيس شعبة التخطيط في هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي، مهمة تطبيق " خطة فك الارتباط " مع الفلسطينيين التي تحدث عنها شارون بملامحها العريضة في مؤتمر هرتسليا ..

وقالت ذات المصادر ان شارون سيلتقي ايلاند اليوم " لتوضيح المهام التي سيناط بها وستعهد مهمة تطبيق خطة فك الارتباط الى لجنة تضم ممثلين عن الجيش ووزارات "الامن" والخارجية والقضاء سيرأسها ايلاند.

يشار الى ان الجنرال ايلاند شارك خلال السنوات الاخيرة في كل الاتصالات التي جرت بين الاجهزة الامنية الاسرائيلية والفلسطينية، وكان مسؤولا عن اعداد بدائل للاتفاق مع الفلسطينيين.

وكان شارون،قد قرر تعيين الجنرال ايلاند مستشارا لشؤون الامن القومي، خلفا للمستشار السابق، افرايم هليفي، الذي اعلن في حزيران الماضي، استقالته من هذا المنصب بعد عشرة اشهر، فقط، من توليه له.