صاروخ قسام يسقط قريباً جداً من منشأة استراتيجية جنوب عسقلان..

صاروخ قسام يسقط قريباً جداً من منشأة استراتيجية جنوب عسقلان..

قالت مصادر إسرائيلية أن صاروخ قسام أطلق صباح اليوم، الإثنين، من شمال قطاع غزة، سقط في منطقة مفتوحة جنوب عسقلان، قريباً جداً من منشأة استراتيجية، وأدى إلى وقوع أضرار وصفت بأنها "طفيفة".

وبحسب التقارير فإن سقوط الصاروخ في ساعة مبكرة منع وقوع إصابات في صفوف العمال، حيث لم يكن في المكان سوى عدد قليل من العمال في أقسام محصنة.

وجاء أن منطقة عسقلان تشهد في الآونة الأخيرة هدوءاً نسبياً، إلا أن إطلاق الصواريخ باتجاه سديروت لا يزال متواصلاً بدون توقف.

وفي بيان صادر عن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

وبحسب البيان فقد أطلق صاروخ من طراز قدس متوسط المدى، وذلك في حوالي الساعة 5:40 من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف البيان أن المجموعة التي أطلقت الصواريخ تمكنت من الإنسحاب من منطقة الإطلاق بسلام.

إلى ذلك، أشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الإحتلال اعتقلت الليلة الماضية 10 فلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بزعم أنهم "مطلوبون" لأجهزة أمنها.

وجاء أنه تم اعقتال ناشطين في حركتي حماس وفتح في منطقة رام الله، كما اعتقل أحد ناشطي حماس في مدينة نابلس. واعتقل "مطلوبان" من قلقيلية، وثلاثة ناشطين في حركة حماس ورابع من حركة فتح في الخليل، وناشط في حركة حماس في أريحا.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتقال 5 فلسطينيين، أحدهم من فلسطينيي الداخل، في مدينة أم الفحم، بشبهة التخطيط لتنفيذ عملية والمكوث بشكل غير قانوني في البلاد.

وقد تم تحويل المعتقلين إلى الأجهزة الأمنية لتتولى التحقيق معهم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018