31/10/2010 - 11:02

صفقة الأسرى تتعثر؛ ولقاء قريب بين أولمرت وعباس

" الجانب الفلسطيني يتوقع أن " يعرض أولمرت في اللقاء بعض البوادر الحسنة على أبو مازن كإطلاق سراح أسرى وتسليم قسم من أموال السلطة الفلسطينية التي تحتجزها ..

صفقة الأسرى تتعثر؛ ولقاء قريب بين أولمرت وعباس
نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع قوله أن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفلسطينيين تتعثر " بسبب مطلب حماس بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين أولا ". وأشار المصدر أن " أبو مازن وافق على أن يتم إطلاق سراح الأسرى بعد إعادة غلعاد شاليت"، ولكن حماس تفشل الصفقة كي تضيف إطلاق سراح الأسرى إلى رصيدها".

وقال المصدر أنه "بسبب هذا الخلاف يتأخر اللقاء المخطط بين رئيس السلطة،أبو مازن ورئيس الوزراء أولمرت".

وقال مصدر فلسطيني مقرب من رئيس السلطة، محمود عباس لصحيفة هآرتس أنه في الأيام القريبة القادمة سيلتقي رئيس السلطة محمود عباس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت. وأوضح المصدر أن الاستعداد يجري لعقد اللقاء بعد عيد الميلاد، الذي ينتهي يوم الاثنين القادم، وقبل زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية المرتقبة إلى المنطقة في مطلع يناير/ كانون ثاني. وقال المصدر أن الجانب الفلسطيني يتوقع أن " يعرض أولمرت في اللقاء بعض البوادر الحسنة على أبو مازن كإطلاق سراح أسرى وتسليم قسم من أموال السلطة الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل إلى أبو مازن، وتسهيلات على الحواجز وفي منح تصاريح العمل

التعليقات