على ذمة "يديعوت احرونوت" :قطر تدعو زعيم الترانسفير بيني ايلون لزيارتها

على ذمة "يديعوت احرونوت" :قطر تدعو زعيم الترانسفير بيني ايلون لزيارتها

بعد دعوتها لوزير المواصلات الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، الذي يعد من اكثر الوزراء العنصريين في الحكومة الاسرائيلية، وجهت قطر، هذا الاسبوع، على ذمة صحيفة اسرائيلية، دعوة مماثلة الى زميل ليبرمان في كتلة "هئيحود هلؤومي"، الاشد منه عنصرية، الترانسفيري بيني ايلون، زعيم حزب موليدت، الذي يدعو، صباحا ومساءا، الى طرد الفلسطينيين من وطنهم، ويعتبر الاردن وطنا لهم.

وحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر، اليوم (الخميس)، فقد تلقى وزير السياحة الإسرائيلي، بيني إلون، دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي سيجري في دولة قطر .

وأضاف النبأ، أن الوزير إلون تلقى دعوة شخصية، في نهاية الأسبوع الفائت، من رئيس سلطة السياحة القطرية، أكبر البكر، للمشاركة في مؤتمر الاتصالات العالمية والسياحة، الذي سيعقد في الإمارة الخليجية في الأول من أيار/مايو القادم. وقال ايلون، امس، انه يفكر بالاستجابة لدعوة نظيره القطري!

وكانت "يديعوت أحرونوت" قد نشرت، الأسبوع الفائت، أنه تم دعوة وزير المواصلات أفيغدور ليبرمان، للمشاركة في المؤتمر ذاته، رغم التصريحات المعادية للعالم العربي التي لا يتوقف ليبرمان عن اطلاقها، واشهرها دعوته قبل عدة أشهر، الى تدمير سد أسوان المصري، ودعوته المتكررة الى طرد عرفات والى محو غزة عن الوجود عبر قصفها الجوي، وغير ذلك من تصريحات تنضح بالعنصرية والفاشية..