"عملية تبادل" لاسترجاع حاسوب نقال سرق من منزل ضابطة اسرائيلية!

"عملية تبادل" لاسترجاع حاسوب نقال سرق من منزل ضابطة اسرائيلية!

كشفت اجهزة الامن الاسرائيلية، اليوم الخميس، عن انها تمكنت من استعادة الحاسوب النقال، الذي "سرق" قبل يومين من منزل اخصائية نفسية تعمل ضابطة في شعبة المباحث الجنائية في الشرطة الاسرائيلية. وتبين ان "السارق" هو فلسطيني قام باعادة الحاسوب بعد ان حصل على مبلغ مقابل ذلك. كذلك افادت مصادر اسرائيلية بان "عملية التبادل" تمت في مناطق السلطة الفلسطينية..

ويذكر ان الحاسوب احنوى على معلومات سرية للغاية حول عملاء الشرطة الاسرائيلية. وتقرر في اعقاب اختفاء الحاسوب من منزل الضابطة تجميد "عمل" هؤلاء العملاء ووقف الاتصالات معهم. وقالت مصادر اسرائيلية ان وقف الاتصالات مع عملائها سيستمر حتى يوم الاحد القادم، باستثناء "عملاء سيضطرون الى اتباع وسائل حماية اخرى"، على حد قول مصادر الشرطة الاسرائيلية.

ونقل موقع "معاريف" على الشبكة عن رئيس قسم المباحث في الشرطة، ايلان فرانكو، قوله ان "لا خوف على حياة العملاء او امكانية الكشف عن اساليب تشغيلهم". واضاف انه يجري في هذه الاثناء فحص الحاسوب وما اذا تم استخدامه.

وقالت مصادر في شرطة اسرائيل ان الجهاز لم يحتو على قوائم باسماء العملاء السريين ولكنه احتوى على معلومات تتعلق بنشاطهم. كذلك تعتقد الشرطة ان اقتحام منزل الضابطة كان مصادفة وليس عمدا.