قائد أركان الجيش الإسرائيلي يهدد بتكرار الاعتداء على سوريا

قائد أركان الجيش الإسرائيلي يهدد بتكرار الاعتداء على سوريا

تواصل القيادات الإسرائيلية، السياسية والعسكرية، تهديداتها الصلفة لسوريا في كل مناسبة. وجاء هذه المرة دور قائد أركان الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون الذي ألمح خلال محاضرة له الىان إسرائيل ستعاود مهاجمة سوريا وقد تقوم بهجوم مشابه للعدوان الذي نفذته الطائرات الحربية الإسرائيلية قبل نحو شهر .

وجاءت أقوال يعلون هذه خلال محاضرة له في معهد ديان للابحاث الشرق أوسطية في جامعة تل أبيب بمناسبة الذكرى السنوية لموت موشيه ديان، حيث قال خلال محاضرته "اذا واصلت سوريا تجاهل الرسائل الإسرائيلية فقد تكون هناك ثمة حاجة للمزيد من الرسائل" مشيرا الى العدوان الإسرائيلي الذي نفذته الطائرات الحربية في بداية شهر اكتوير الماضي ضد مواقع مدنية في عين صاحب.


كما قال يعلون "طالما واصلت قواعد المنظمات الارهابية نشاطها وطالما استمرت سوريا بالسماح لها بالقيام باعمال ضد إسرائيل من لبنان فان سوريا ستتحمل عواقب ذلك وسوف يعاني لبنان من عدم الاستقرار".

كما وجه اتهامات وتهديدات مماثلة لكل من ايران والسعودية. كما تطرق الى السلطة الفلسطينية وقال انه يلاحظ تدهورا باعقاب استقالة ابو مازن، وعاد الى تكرار الاملاءات الإسرائيلية المطلوبة على حد قوله من السلطة الفلسطينية مثل جمع أسلحة التنظيمات الفلسطينية.