قائد سلاح الجو الاسرائيلي يمنع تحليق طائرات "F-16" حتى انتهاء التحقيق في حادث تحطم احداها، اليوم

قائد سلاح الجو الاسرائيلي يمنع تحليق طائرات "F-16" حتى انتهاء التحقيق في حادث تحطم احداها، اليوم

أمر قائد سلاح الجو الاسرائيلي، دان حالوتس، مساء اليوم، بمنع تحليق الطائرات الحربية من طراز F-16، حتى انتهاء التحقيق في ظروف تحطم احدى هذه الطائرات، ظهر الاثنين، في منطقة جنين، اثناء مشاركتها في تدريبات عسكرية.

وقال القنال العاشر في التلفزيون الاسرائيلية، في نشرته الاخبارية المركزية، مساء اليوم، ان لجنة تحقيق داخلية بدأت تقصي الحادث، وستقدم تقريرها الى قائد سلاح الجو بأسرع ما يمكن.

ونفى سلاح الجو الاسرائيلي بشدة، مساء اليوم، البيان الذي اصدرته حركة المقاومة الاسلامية حماس في قطاع غزة، والذي اعلنت فيه مسؤوليتها عن اسقاط الطائرة الاسرائيلية. وقال ناطق عسكري ان التحقيقات الاولية تشير الى تحطم الطائرة جراء وقوع خلل فني، وان الطيار قام بكل ما امكنه لمنع تحطم الطائرة، ولما لم ينجح غادرها وهبط بالمظلة.

وكان سلاح الجو الاسرائيلي، قد اعلن بعد ظهر اليوم (الاثنين)، نبأ تحطم الطائرة الحربية الاسرائيلية، من طراز F-16 اثناء مشاركتها في تدريب عسكري، اجراه سلاح الجو شمالي مدينة جنين المحتلة. وقال الناطق العسكري الاسرائيلي ان الطيار تمكن من الهبوط بواسطة المظلة، وتم نقله إلى قاعدة سلاح الجو في "رمات دافيد".

وحسب ما نقله شهود عيان فقد ارتطم الجزء الخلفي من الطائرة بخزان مياه مما أدى إلى انشطارها، وتحطمها.

في الوقت نفسه، اعلن سلاح الجو انه تزامن مع تحطم الطائرة، اضطرار مروحية عسكرية اسرائيلية الى الهبوط الاضطراري في منطقة عسقلان، في الجنوب. وحسب ما اعلنه الجيش كانت الطائرة في طريقها الى القطاع لنقل قائد اللواء الجنوبي، دورون الموغ. وبعد اصلاح الطل الفني واصلت القيام بمهمتها.