قرار بعدم الإعلان عن أماكن سقوط صواريخ القسام بسبب الدقة المتزايدة لهذه الصواريخ..

قرار بعدم الإعلان عن أماكن سقوط صواريخ القسام بسبب الدقة المتزايدة لهذه الصواريخ..

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن صواريخ القسام التي أطلقت مؤخراً من قطاع غزة كانت تحتوي على كرات حديدية. ونظراً للدقة المتزايدة لهذه الصواريخ فقد تقرر وقف النشر في وسائل الإعلام عن أماكن سقوطها.

وجاء أن ستة صواريخ قسام قد سقطت في سديروت والنقب الغربي يوم أمس الأول، الخميس. أصاب أحدها مدرسة دينية في المدينة، يتعلم فيها ما يقارب 400 طالب. ولم تقع أية إصابات، في حين تسبب الصاروخ بأضرار للمبنى وعدد من السيارات.

كما سقط مساء أمس الأول صاروخ في وسط مركز تجاري في المدينة وأوقع أضراراً في أحد الحوانيت، في حين أصيب إثنان بسبب الشظايا، بينما تمكن صاحب الحانوت من الهروب من المكان حال سماع صافرة الإنذار، قبل سقوط الصاروخ.

وبحسب الصحيفة فإن عدداً من الصواريخ التي أطلقت الخميس كانت تحتوي على كرات معدنية في رأس الصاروخ. ونقل عن ضابط المجلس الإقليمي "سدوت هنيغيف" أن هناك ثقوباً صغيرة في أماكن سقوط الصواريخ".

كما جاء أنه قد تقرر في سديروت وقف الإعلان عن أماكن سقوط الصواريخ، وذلك على ضوء التطور الذي طرأ في القدرة على التحكم بمسار الصاروخ. وذلك بناءاً على المواقع التي سقطت فيها الصواريخ يوم أمس وأمس الأول في الأماكن المكتظة في وسط المدينة.

كما قالت الصحيفة أن سقوط عدد من الصواريخ في أماكن قريبة جداً من بعضها البعض بفارق أمتار قليلة، الأمر الذي يعني زيادة في الدقة في التوجيه.

وصرح ناطق بلسان بلدية سديروت بأن وقف الإعلان عن مكان سقوط الصواريخ هو من أجل عدم تقديم المساعدة لمطلقي الصواريخ في تحسين الدقة..

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018