قريبا: اسرائيل تفرج عن 25 من الاسرى الاردنيين في معتقلاتها

قريبا: اسرائيل تفرج عن 25 من الاسرى الاردنيين في معتقلاتها

نقلت مصادر صحافية صباح اليوم عن مصدر دبلوماسي في عمان تأكيده ان السلطات الاردنية والاسرائيلية تقوم حاليا بوضه اللمسات الاخيرة على اتفاق ثنائي يتم بموجبه الافراج عن 25 اسيرا اردنيا في المعتقلات الاسرائيلية.

وحسب المصدر ذاته فان الاتفاق سيعلن عنه رسميا خلال لقاء قريب من المفروض ان يعقده وزيرا الخارجية، الاردني مروان المعشر والاسرائيلي سيلفان شالوم ، في عمان.

وقد اشارت مصادر اسرائيلية، صباح اليوم الى ان القنصل الاردني في تل ابيب وصل الى العاصمة عمان لاطلاع حكومته على اخر التفاصيل الخاصة بهذا الاتفاق

وسيؤكد الطرفان الاردني والاسرائيلي على ان الاتفاق تم التوصل اليه بمعزل عن المباحثات الدائرة حاليا بين اسرائيل ومنظمة حزب الله بشأن صفقة تبادل الاسرى.

جدير بالذكر، ان مصادر عربية مطلعة كانت قد عبرت في حديث خاص لموقع عرب48 حول ملف الاسرى وصفقة التبادل عن قناعتها بان الاردن طلب من اسرائيل عدم شمل الاسرى الاردنيين بصفقة تبادل الاسرى مع حزب الله والعمل على اطلاق سراحهم عبر التفاوض المباشر مع الحكومة الاردنية بهدف منع حزب الله من " كسب نقاط ايجابية " على الساحة الاردنية ..على حد تعبير المصدر ذاته..

يشار هنا الى ان الأمين العام لمنظمة حزب الله اللبنانية، الشيخ حسن نصر الله، كان قد اعلن في خطاب القاه في بيروت، في السابع عشر من الماضي أن تبادل الاسرى مع اسرائيل " لن يشمل الاسرى اللبنانيين فحسب، بل سيشمل أسرى فلسطينيين وسوريين وأردنيين..".