قريبا: تجربة جديدة لصاروخ حيتس تستهدف اسقاط صاروخ سكود متطور

قريبا: تجربة جديدة لصاروخ حيتس تستهدف اسقاط صاروخ سكود متطور

يعقد وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، اليوم الخميس، جلسة مشاورات مع قادة الجهاز الامني الاسرائيلي، تهدف الى التداول في التجربة التي أجرتها ايران، لصاروخ شهاب 3.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن مصدر امني رفيع، زعمه إن صاروخ السهم "حيتس" الاسرائيلي، قادر على مواجهة صاروخ شهاب وانه ليس هناك ما يجب ان يقلق اسرائيل من التجربة الايرانية".

وحسب هذا المصدر، يدرس الجهاز الامني الاسرائيلي امكانية اجراء بعض التغييرات في التجارب المستقبلية لصاروخ "حيتس"، في سبيل تحسين قدراته الدفاعية.

وكانت اسرائيل والولايات المتحدة، قد أجرتا، مؤخرا، تجربة لصاروخ "حيتس" في اجواء المحيط الهادي، تم خلالها اسقاط صاروخ "سكود" بواسطة الصاروخ الاسرائيلي.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، في عددها الصادر اليوم (الخميس)، ان الصناعات الجوية الاسرائيلية تعد لاجراء تجربة جديدة للصاروخ، ستكون اكثر تعقيدا، هذه المرة.

وحسب الصحيفة سيحاول صاروخ "حيتس: خلال التجربة المقبلة اسقاط صاروخ سكود من نوع أكثر تطوراً، يشبه الصواريخ الباليستية التي تم تطويرها بشكل يصعب اعتراضها واسقاطها. وحسب المصدر الاسرائيلي يعتبر هذا الصاروخ اكثر تطورا من شهاب 3 الايراني.