قوات الاحتلال تعلن بيت لحم منطقة عسكرية مغلقة

قوات الاحتلال تعلن بيت لحم منطقة عسكرية مغلقة

أعلنت سلطات الاحتلال محافظة بيت لحم منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت الدخول اليها اوالخروج منها، وعززت قواتها على مداخل المحافظة تمهيدا على ما يعتقد لعدوان جديد على المحافظة التي تتعرض لاقتحامات واعتقالات مستمرة منذ نحو ثلاثة أسابيع. فقد أغلقت سلطات الاحتلال الحاجز الغربى لبلدة الخضر وحاجز الكونتينر الذى يصل شمال الضفة بجنوبها .

كما قامت القوات الاسرائيلية بوضع الحواجز على مداخل قرى الريف الشرقي مما أدى الى احتجاز المواطنين والمركبات وأطلق جنود الاحتلال على المواطنين الرصاص الحي بهدف منعهم من الاقتراب من الحواجز .

وقالت مصادر اسرائيلية إن حركة حماس تقف خلف عملية القدس الاستشهادية التي وقعت قرب حديقة الجرس بالقدس الغربية صباح اليوم.

وقالت هذه المصادر إن العبوة التي فجرها الاستشهادي تشبه إلى حد كبيرة العبوة التي فجرها الاستشهادي علي جعارة الذي نفذ العملية الاستشهادية في شارع غزة بالقدس مؤرخا.
ورجحت هذه المصادر أن نفس الذين صنعوا العبوة السابقة هم الذين صنعوا هذه العبوة التي استخدمت في عملية اليوم وتحتوي على براغي ومسامير وحديد بناء.

وأضافت هذه المصادر أن خلايا حماس في بيت لحم والخليل هي التي تقف، على الأرجح، خلف هذه العملية، دون أن يستبعدوا أن يكون المنفذ من شمال الضفة ولكنه وصل إلى القدس من بيت لحم التي تم تجهيزه فيها .

من جانب آخر اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب أشرف حسين فرارجة من بلدة الدوحة خلال عملية توغل جديدة لقوات الاحتلال في محافظة بيت لحم.

وضربت قوات الاحتلال طوقا على الحي الذي يقع فيه بيت فرارجة وبدأت بحملة تمشيط ودهم للمنازل وأخرجت المواطنين من منازلهم وأبقتهم ساعات في العراء وقامت بتفتيش المنازل وعاثت فيها فسادا قبل اعتقال أشرف فرارجة.

ويأتي ذلك ضمن حملة اعتقالات مستمرة ومتواصلة ولم تتوقف منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في محافظة بيت لحم.

من جانب اخر ،أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بجراح مختلفة جراء إطلاق النار عليهم من قبل المستوطنين شرق بيت لحم.
وقالت مصادر طبية إن مجموعة من مستوطني مستوطنة "تقواع" المقامة على أراضي قرية تقوع الفلسطينية أطلقوا النار على المواطنين مما أدى إلى إصابة كل من: حسين محمد البدن ، محمد محمود صباح ومحمد خالد البدن. ويذكر أن اعتداءات المستوطنين والجنود على المواطنين في تلك المنطقة توقع جرحى شهداء بشكل دائم.