قيادة نقابة العمال تقرر اعلان الاضراب العام يوم غد الأربعاء

قيادة نقابة العمال تقرر اعلان الاضراب العام يوم غد الأربعاء

قرر طاقم النضال النقابي، في نقابة العمال العامة، يوم أمس، اعلان الاضراب العام في اسرائيل ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم غد الاربعاء، احتجاجا على مضي الحكومة نحو اقرار الخطة الاقتصادية التي سيتم طرحها على طاولة الكنيست، يوم الاربعاء.

ويشمل الاضراب كل المكاتب الحكومية والسلطات المحلية والجهاز التعليمي والمطارات والقطارات والمواصلات العامة والشركات العامة وبيزك وشركة الكهرباء وشركة المياه (ميكوروت) والبنوك.

وتوجه رئيس اتحاد المكاتب التجارية الى رئيس الحكومة ووزير المالية طالبا منهما اتخاذ كل الاجراءات القانونية لمنع الاضراب.

وكان رئيس الهستدروت، عضو الكنيست عمير بيرتس، قد أعلن مساء أمس عن وقف جميع المفاوضات مع وزارة المالية بين جميع الطواقم المهنية، وبدء الاستعداد لاعلان الاضراب العام يوم الأربعاء القادم.

وقال عمير بيرتس ان هذا القرار جاء ردا على اجتماع اللجنة الوزارية المسؤولة عن التشريع، استعدادا لاعداد الخطة الاقتصادية بهدف عرضها على الكنيست.

وقال بيرتس ان قرار الحكومة هذا يشكل خرقا للاتفاق الذي توصل اليه مع وزير المالية بنيامين نتياهو قبل أكثر من اسبوعين والقاضي بعدم قيام الحكومة بأي خطوة تشريعة تتعلق بالخطة الاقتصادية على ان تجمد الهستدروت اعلان الاضراب.


وفي غضون ذلك فشل ممثلوا المعلمون والمالية التوصل الى اتفاق بينهما. ويهدد المعلمون باعلان الاضراب في المدارس خلال الاسبوع الحالي احتجاجا على نية الحكومة فصل مئات المعلمين وتقليص ساعات التعليم.