لجنة دبلوماسية للتعاون بين نجمة داوود الحمراء والصليب الأحمر الدولي

لجنة دبلوماسية للتعاون بين نجمة داوود الحمراء والصليب الأحمر الدولي

أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" الألكتروني أن لجنة دبلوماسية خاصة، يشارك فيها 198 دولة، ستقرر بشأن التعاون بين "نجمة داوود الحمراء" ومنظمة الصليب الأحمر، وذلك وفقما يتضح من المحادثة التي أجراها اليوم وزير الخارجية الإسرائيلية، سيلفان شالوم، مع وزيرة الخارجية السويسرية، ميشلين كالمي راي، في منزل سفير سويسرا في إسرائيل في رمات غان.

وجاء أنه في إطار هذا التعاون المتوقع، تستطيع نجمة داوود الحمراء أخذ دور في عمليات الإنقاذ على الساحة الدولية، والعمل تحت رعاية منظمة الصليب الأحمر والمشاركة في مباحثات المنظمة.

ونقلت المصادر عن شالوم تصريحاته حول وجوب سعي إسرائيل إلى ضم نجمة داوود الحمراء إلى منظمة الصليب الأحمر، بالرغم من الضغوط التي تمارسها الدول العربية.
ومن جهتها تعهدت وزيرة الخارجية السويسرية بمواصلة العمل بهذا الشأن للوصول إلى الإعتراف الدولي بنجمة داوود الحمراء.

كما أفادت المصادر أن إجتماعاً عقد يوم أمس بين وزيرة الخارجية السويسرية وبين رئيس اللجنة التنفيذية لنجمة داوود الحمراء، نوعام يفتاح، وبين رئيس الصليب الأحمر الفلسطيني، يونس الخطيب، أشارت فيه وزيرة الخارجية إلى ان إجتماع اللجنة الدبلوماسية الخاصة سينعقد بين الخامس والسادس من شهر كانون الأول/ديسمبر.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يجتمع وزير الخارجية الإسرائيلي مع نظيره الإيطالي في القدس، يوم غد، ليستكمل بذلك سلسة من اللقاءات مع وزراء خارجية بضمنها وزير الخارجية الروسي في القدس، ووزير الخارجية الفرنسي في فرنسا!

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية