محافظ جنين: الاحتلال سيعيد انتشار قواته في جنين، قريباً

محافظ جنين: الاحتلال سيعيد انتشار قواته في جنين، قريباً

نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت"، في عددها الصادر، اليوم، عن محافظ جنين، حيدر ارشيد، قوله إن مدينة جنين ستكون المدينة التالية التي سيشملها مخطط اعادة انتشار قوات الاحتلال الاسرائيلي في المناطق الفلسطينية المحتلة. وقال ارشيد للصحيفة انه التقى، يوم الجمعة، بضباط على مستوى رفيع، من قوات الاحتلال فابلغوه اعتزام الجيش الإسرائيلي اعادة الانتشار في منطقة جنين ونقل المسؤولية الأمنية فيها إلى الجانب الفلسطيني، قريبا.

الا ان الصحيفة نقلت عن مسؤولين عسكريين اسرائيليين نفيهم لهذه التصريحات.

وكان وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، ووزير الشؤون الامنية الفلسطيني، محمد دحلان، قد اتفقا، الاسبوع الماضي، على تحويل البت في هذه المسألة الى رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون ورئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس، المتوقع عقد لقاء بينهما، بعد عودة شارون من جولته الاوروبية، وقبل مغادرته البلاد، مرة اخرى، في اواخر الشهر، متوجها الى واشنطن.

وقالت مصادر اسرائيلية ان دحلان وموفاز قد يجتمعا، هذا الاسبوع، ايضا، لمواصلة النقاش حول المطالب الفلسطينية المتعلقة باعادة الانتشار وبالاسرى.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "ساندي تلغراف" البريطانية، اليوم (الاحد) أن إسرائيل والسلطة الفلسطينية اقتربتا من الاتفاق حول إطلاق سراح عدد من اسرى حماس والجهاد الإسلامي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مختلفة قولها ان موفاز ودحلان احرزا تقدما بهذا الشأن خلال اجتماعهما يوم الخميس الماضي.