مصادر اسرائيلية: حزب الله حاول خطف جنود اسرائيليين

مصادر اسرائيلية: حزب الله حاول خطف جنود اسرائيليين

قالت مصار اسرائيلية مقربة من " ملف تبادل الاسرى مع حزب الله " ان الاخير سلم الاسرائيليين عبر الوسيط الالماني رفات يجري فحصها حاليا في اسرائيل للتأكد ان كانت فعلا تخص مساعد الملاح الاسرائيلي المفقود، رون اراد ..


واشارت المصادر الى ان الجهات الطبية العسكرية الاسرائيلية المختصة كانت اجرت في السابق فحوصاتها لرفات وصلتها من " حزب الله " وتأكد لها عدم علاقتها بـ " رون اراد " ..وهو ما بنى عليه رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون عندما اعلن مؤخرا ان الفحوصات الاخيرة التي اجرتها اسرائيل اظهرت عدم وجود اي معلومات جديدة حول الملاح الاسرائيلي المفقود رون أراد.


وكان شارون قد اعرب عن " خيبة امله ازاء احتمال تسلم معلومات جديدة حول اراد. ونقلت المصادر الاسرائيلية عن شارون قوله ان الجهات التي تفاوضها اسرائيل " تسمسر بما تملكه من معلومات، لانها تعرف بأن اسرائيل مستعدة لدفع كل ثمن مقابل هذه المعلومات".


من جهة اخرى، نقلت "معاريف" في عددها الصادر اليوم عن مصادر عسكرية اسرائيلية ان مقاتلي حزب الله خططوا لتنفيذ عملية استراتيجية" يقومون من خلالها بالتسلل الى معسكر للجيش الاسرائيلي على الحدود اللبنانية الاسرائيلية واختطاف عدد من الجنود".


وحسب الصحيفة " توغل مقاتلو الحزب في الاراضي الاسرائيلية في محاولة، نجحت لاحقا، لجر الجنود الاسرائيليين الى داخل الاراضي اللبنانية. واقر مصدر عسكري ان الجنود الاسرائيليين فعلا توغلوا عدة امتار في الاراضي اللبنانية ليقعوا في حقل للالغام، قالت الصحيفة انها زرعت في اليوم السابق لتوغل الجنود الاسرائيليين في المنطقة. وهو ما اسفر عن مقتل جندي اسرائيلي وكلب مدرب على اكتشاف الالغام".


 وكانت مصادر عربية قد اشارت الى  ان تقدما دراماتيكيا قد يطرأ، خلال الأيام القريبة القادمة، على صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحزب الله،.





انظر ايضا:


حزب الله يؤكد حصوله على معلومات حاسمة عن رون اراد