مصادر اسرائيلية : منفذ العملية التفجيرية في حيفا هو محمد القواسمي ويبلغ من العمر 20 عاما

مصادر اسرائيلية : منفذ العملية التفجيرية في حيفا هو محمد القواسمي ويبلغ من العمر 20 عاما

زعمت مصادر اسرائيلية ان الفلسطيني منفذ العملية التفجيرية التي وقعت بعد ظهر اليوم في حافلة للركاب بمدينة حيفا واسفرت عن مقتل 15 شخصا وجرح العشرات هو احد سكان الخليل ويدعى محمد عبد القواسمي ويبلغ من العمر 20 عاما . وقدرت المصادر ذاته ان وزن الحزام الناسف تراوح ما بين الـ 5 الى 10 كيلوغرامات .


في غضون ذلك، يعقد في هذه الاثناء المجلس الوزاري الاسرائيلي للشؤون " الامنية" اجتماعا يتراسه رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون لبحث في " طريقة الرد الاسرائيلي" على حد تعبير الاذاعة العبرية - اثر العملية التفجيرية التي نفذها استشهادي فلسطيني ظهر اليوم في حافلة ركاب بمدينة حيفا واسفرت عن مقتل 15 شخصا واصابة العشرات بجروح بعضها بالغة الخطورة.

وقد تراس شارون قبل ذلك جلسة للطاقم الوزاري المصغر للشؤن " الامنية " بمشاركة وزراء " الامن " شاؤول موفاز والخارجية، سيلفان شالوم والمالية، بنيامين نتنياهو .

هذا، وما زالت عملية التعرف الى الجثث في معهد الطب العدلي في ابو كبير مستمرة حيث تم التعرف حتى الان الى 5 جثث فقط من بين القتلى الـ 15 وتشير المصادر الطبية الى ان معظم الجثث قد تشوهت تماما لدرجة يصعب معها تحديد هويتها ... وذكرت المصادر ايضا انه تم تحديد من بين القتلى 8 رجال واربعة نساء

لمزيد من التفاصيل حول العملية الاستشهادية التي وقعت اليوم في حيفا - اضغط هنا